pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

استعداداً لـ «يد الأندية الآسيوية»

برتغاليان مع «الأبيض»... وتونسي إلى القادسية

من مباراة القادسية ومنتخب مصر الأولمبي
من مباراة القادسية ومنتخب مصر الأولمبي

عزّز نادي الكويت صفوف فريق كرة اليد، بضم لاعبين برتغاليين استعداداً للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية الـ24 المقرّرة في مدينة حيدرأباد الهندية خلال الفترة من 22 الى 30 يونيو الجاري والمؤهلة إلى كأس العالم للأندية «سوبر غلوب» 2022، والتي ستُقام في أكتوبر في السعودية.

وقال رئيس النادي خالد الغانم، على هامش حفل تكريم الوفود المشاركة في بطولة الأندية الخليجية الـ38 أبطال الكؤوس، إنّ النادي تعاقد مع البرتغاليين لاعب الدائرة أليكس بورغس من بنفيكا، والباك الأيسر بيدرو فالديز من بورتو.

معلوم أنّ «الأبيض» يضم أيضاً القطري فرانكيس مارزو والكوبي أنخل هرنانديز.

وجدّدت إدارة النادي الثقة بالمدرب البرتغالي باولو بيريرا، ليقود الفريق في البطولة القارية، على الرغم من الهزيمة أمام مضر السعودي 23-25 في الدور نصف النهائي من البطولة الخليجية.

وعقب الأحداث المؤسفة التي أعقبت المباراة، قدّم لاعب «الأبيض»، مهدي القلاف، اعتذاراً الى بيريرا، بعد محاولته التهجم عليه، بحسب بيان اللاعب.

في سياق متصل، تعاقد القادسية مع الظهير الأيمن التونسي أسامة حسني لاعب إيستر الفرنسي، ليخوض غمار البطولة القارية، علما أن «الأصفر» يقيم معسكراً تدريبياً في القاهرة راهناً استعداداً لها.

وقد خاض خلاله مباراة ودية مع منتخب مصر الأولمبي خسرها 25-30.

يذكر أنّ نادي الصفا السعودي، أعلن أخيرا انسحابه من المشاركة في البطولة.

على صعيد آخر، كشف رئيس الاتحادين السعودي والعربي للعبة، فاضل النمر، عن أن 5 دول طلبت حتى الآن استضافة بطولة الأندية العربية المقرّرة من 26 أغسطس الى 5 سبتمبر المقبل، والمؤهلة الى «سوبر غلوب 2020»، وهي: الكويت، السعودية، مصر، تونس والمغرب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي