No Script

ديشان خائب لعدم تسجيل المزيد من الأهداف في «دوري الأمم»

رونالدو يغيب أمام سويسرا... لأسباب «إدارية»


كيليان مبابي متجاوزاً نيكولاس سيوالد 	(رويترز)
كيليان مبابي متجاوزاً نيكولاس سيوالد (رويترز)
تصغير
تكبير

يغيب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميلاه جواو موتينيو ورافائيل غيريرو، عن مباراة منتخب بلادهم أمام سويسرا، اليوم، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، بحسب ما أعلن المدرب فرناندو سانتوس، أمس.

ومُنح هذا الثلاثي إعفاء من الرحلة إلى جنيف على أساس «إداري» وليس للإصابة.

وقال سانتوس خلال مؤتمر صحافي في لشبونة إن «الأمر لا يتعلّق بمشاكل بدنية، إنها مسألة إدارية».

وأضاف أنه «ليس هناك معنى أن يسافر 26 لاعباً إلى سويسرا، يحقّ لنا أن نشارك بـ23 لاعباً في التشكيلة»، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ولم يشارك رونالدو، في الحصة التدريبية للمنتخب، قبل التوجه إلى جنيف.

وتلعب البرتغال (7 نقاط) مع سويسرا المتذيلة (دون نقاط) للبقاء في صدارة المجموعة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تلتقي إسبانيا الوصيفة (5) مع تشيكيا الثالثة (4).

وكان البديل كيليان مبابي، أنقذ منتخب فرنسا بطل العالم وحامل اللقب، من هزيمة ثانية له في 3 مباريات خاضها حتى الآن في المجموعة الأولى، بخطفه التعادل أمام النمسا 1-1 في فيينا.

وبعد هزيمة افتتاحية في «استاد دو فرانس» أمام الدنمارك 1-2، اكتفت فرنسا بالتعادل مع كرواتيا 1-1، ثم بدت في طريقها الى تكرار سيناريو زيارتها الأخيرة الى ملعب «أرنست هابيل» حين خسرت 1-3 في تصفيات مونديال 2010.

لكن مبابي، جنّب فريق المدرب ديدييه ديشان هزيمة ثانية بخطفه التعادل في الدقيقة 83 من اللقاء بعد دخوله في الشوط الثاني، ردّا على هدف أندرياس فايمان (37).

ورأى ديشان في تصريح لقناة «تي أف 1» أن «الأمر المؤسف الأساسي هو أننا لم ننجح في تسجيل ذلك الهدف الثاني. لقد تخلفنا ونجحنا في العودة بشكل مؤكد. كنا مسيطرين لكن من دون فعالية.

في بعض الأحيان بإمكاننا التسجيل مع كم قليل من الفرص، (لكن هذه المرة)، كان لدينا الكثير من الفرص إلا أننا وجدنا في طريقنا دائماً كثافة مدافعين، حارس مرمى، عارضة. إنه لأمر مخز بألا يكافأ اللاعبون استناداً الى كل العمل الجيد الذي قاموا به».

من جهته، قال مبابي: «لم نأتِ إلى هنا للتعادل، لكننا سنحاول البناء على هذه النقطة بالفوز يوم الإثنين (أمام كرواتيا)».

وأضاف: «لست جاهزا بنسبة 100 في المئة، لكني سألعب إذا طلب مني المشاركة.

ستكون آخر مباراة قبل العطلة، ولذلك سنحاول الضغط على أنفسنا».

ورفعت فرنسا رصيدها إلى نقطتين، لكنها باتت في ذيل المجموعة بعد فوز كرواتيا على مضيفتها الدنمارك بهدف ماريو بازاليتش (69)، رافعاً رصيد بلاده إلى 4 نقاط مقابل 6 لمضيفه الاسكندنافي، الذي بقي متصدراً، و4 للنمسا التي تحقّق بداية موفقة مع مدربها الجديد، الألماني رالف رانغنيك.

إصابة لاعب بلغاري... في حادث غريب

تعرّض المنتخب البلغاري لكرة القدم، الى حادث غريب وهو في طريقه لمواجهة مضيفه الجورجي، في دوري الأمم الأوروبية، وذلك بعد اصطدام الحافلتين اللتين تقلان لاعبيه ببعضهما البعض، مساء الجمعة، في تبيليسي ما أدى الى إصابة أحد اللاعبين، وفق ما أعلن الاتحاد البلغاري للعبة.

وأفاد الاتحاد البلغاري بأن تودور نديليف (29 عاماً)، الذي يدافع عن ألوان نادي بوتيف بلوفديف، تعرّض لإصابة في الجمجمة وتم نقله الى المستشفى حيث خضع لعملية جراحية ناجحة.

وكشف عن أن الحافلتين اللتين كانتا تقلان لاعبي المنتخب من مطار تبيليسي الى فندقهم اصطدمتا ببعضهما البعض، وقد خرج جميع الأعضاء الآخرين سالمين من الحادث.

ومن المقرّر أن تتواجه بلغاريا مع جورجيا، اليوم، في منافسات المجموعة الرابعة من المستوى الثالث للمسابقة.

وتتصدر جورجيا ترتيب المجموعة بتسع نقاط بعد فوزها بمبارياتها الثلاث الأولى، فيما تحتل بلغاريا المركز الثالث بنقطتين من تعادلين وبفارق نقطتين خلف مقدونيا الشمالية الثانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي