pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

شارك في تنظيمها بقيمة 3 مليارات دولار لصالح وزارة المالية المصرية

«KIB» يحصد لقب أفضل صفقة تمويل مشترك إسلامية للعام 2021

ممثل البنك متسلماً الجائزة
ممثل البنك متسلماً الجائزة

يواصل بنك «KIB» نموه المتصاعد وتقدمه في مجال التمويل الإسلامي عبر مشاركاته الناجحة في الصفقات التمويلية العالمية، حيث أعلن فوز أحدث صفقة تمويل مشترك كان البنك من منظميها بلقب «أفضل صفقة تمويل مشترك إسلامية للعام 2021» ضمن برنامج جوائز منصة «Bonds، Loans & Sukuk Middle East» الإعلامية.

واشتملت الصفقة الدولية الفائزة على تمويل تقليدي وإسلامي مشترك ثنائي الشريحة، بقيمة 3 مليارات دولار، لوزارة المالية المصرية، وشاركت في تنظيمه مجموعة من أبرز المؤسسات المالية والمصرفية في الشرق الأوسط.

ويعد برنامج جوائز «Bonds، Loans & Sukuk Middle East» من أرقى المنصات التكريمية على مستوى العالم، والتي أسست منذ عام 2015 لتقييم وتكريم الصفقات الأكثر ابتكاراً وريادةً على مستوى المنطقة، والتابعة للكيانات السيادية والشركات والمؤسسات المالية، المصدرة منها والمتمول.

واختارت لجنة التحكيم التابعة للجهة التكريمية صفقة التمويل المشترك، التي شارك فيها «KIB»، ضمن أفضل الصفقات التي رشحت للعام لتفوز باللقب، بعد إجراء عمليات بحث وفحص دقيقة، مستندة على حجم الصفقة ومدتها وهيكلها وتوزيعها؛ مع تحليل شامل ودراسة وافية عن خلفية المتمول وإمكانية وصوله إلى التمويل؛ والجودة العالية التي نفذت بها الصفقة، وكيفية وصولها إلى مستويات جديدة من السيولة، وهيكلتها المبتكرة ومدى قدرتها على فتح أسواق جديدة.

وأعرب مدير عام الإدارة المصرفية الدولية والشركات الكبرى في «KIB»، محمد خديري، عن فخره بما أنجزه البنك لإتمام هذه الصفقة الدولية بنجاح، مشيراً إلى أن استمراره في حصد مثل هذه الجوائز التقديرية العالمية، يعكس التزامه بالمساهمة الفعالة في تنمية قطاع التمويل الإسلامي في السوقين المحلي والإقليمي.

وقال إن ذلك يؤكد نجاح خطط البنك الإستراتيجية الهادفة إلى تنويع محفظة التمويلات وتوسيع نطاق أنشطته التمويلية، بما يتضمن تحديد الفرص المربحة في الكويت وخارجها، وبما يعزز من مكانته التنافسية بين المؤسسات المالية الإقليمية والعالمية، ويرسخ ريادته ضمن القطاع المالي والمصرفي.

وأشاد خديري بقدرات البنك التي مكنته من إتمام مثل هذه الصفقة المشتركة المهمة بنجاح، مؤكداً دورها المحوري الذي انعكس على نجاح نهجه المتقدم، ولافتاً إلى أن هذه الصفقة تشكل إضافة جديدة لسجل إنجازات «KIB» في تقديم المنتجات والخدمات التمويلية المالية، وخدمات الاستشارات المالية بمعايير عالمية المستوى والتي تتوافق جميعها مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وذكر أن «KIB» يملك سجلاً حافلاً بالتكريمات والأوسمة التقديرية العالمية، التي مُنحت له، عن أدائه المتميز في إتمام الصفقات والمعاملات المالية البارزة، بما يشمل التمويلات الإسلامية وإصدارات الصكوك عالية الجودة وغيرها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي