No Script

الولايات المتحدة روّجت لمنتجاتها في «قمة الأميركيتين».. بهدايا «صنعت في الصين»

الولايات المتحدة روّجت لمنتجاتها في «قمة الأميركيتين» بهدايا «صنعت في الصين»
الولايات المتحدة روّجت لمنتجاتها في «قمة الأميركيتين» بهدايا «صنعت في الصين»
تصغير
تكبير

كشفت وسائل إعلام أميركية أن حقائب الهدايا التي وزعتها غرفة التجارة الأميركية للترويج لصناعة الولايات المتحدة في «قمة الأميركيتين» التي اختتمت أعمالها في لوس أنجليس كانت تحمل عبارة «صنع في الصين».

وأشارت صحيفة «واشنطن أغزامنر» إلى أن الحقيبة التي وزعتها غرفة التجارة الأميركية تضمنت رسالة غير صحيحة، رغم حسن النية، حيث أن الكثير من الهدايا المقدمة للترحيب بالضيوف تحمل ختم «صنع في الصين».

واحتوت الحقيبة التي تم توزيعها على الحضور على زجاجات مياه معدنية ونظارات شمسية تحمل عبارة «صنع في الصين».

وأضافت الصحيفة أنه في الجزء السفلي من قارورة حافظة للحرارة، يمكن قراءة كلمة «الصين» مكتوبة عليها بأحرف كبيرة، وأيضا على نظارات شمسية قدمت للضيوف لحمايتهم من أشعة الشمس في كاليفورنيا، تظهر عبارة «صنع في الصين» على الملصق.

ونظم الحدث غرفة التجارة الأميركية التي قدمت للمشاركين، وبينهم الرئيس التنفيذي لشركة «غوغل» ساندر بيتشاي، والرئيس الأميركي جو بايدن، ونائب رئيس مجموعة «ميتا» (فيسبوك)، حقيبة زرقاء مليئة بالهدايا، لكن تفحص محتواها بدقة يكشف أنها لا تركز على إنتاج الشركات الأميركية.

والتقى المندوبون والضيوف في مؤتمر قمة الأميركيتين الذي استمر ثلاثة أيام للترويج للقطاع الخاص والشركات العالمية السائدة في النصف الغربي من الكرة الأرضية.

ونُظّم اجتماع على هامش الحدث، أطلق عليه اسم «قمة الرؤساء التنفيذيين»، وضمّ أسماء كبيرة في مجالات الصناعة والسياسة لمناقشة سبل تطوير الاقتصاد في بعض المناطق المحرومة في أميركا الوسطى والجنوبية.

ولم ترد غرفة التجارة الأميركية على سبب هذا الخطأ الفني في وقت تشهد في العلاقات بين الولايات المتحدة الأميركية والصين مستويات حرجة جراء اختلاف وجهات النظر حول ملفات سياسية واقتصادية كبرى.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي