No Script

أميركا تلغي شرط الـ «PCR» للقادمين جواً.. بعد 17 شهراً من تطبيقه

أميركا تلغي شرط الـ «PCR» للقادمين جواً.. بعد 17 شهراً من تطبيقه
أميركا تلغي شرط الـ «PCR» للقادمين جواً.. بعد 17 شهراً من تطبيقه
تصغير
تكبير

أصدرت «المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها» أمراً بإلغاء شرط بدأت تطبيقه منذ 17 شهراً بضرورة اجراء اختبارات لإثبات عدم إصابة الأشخاص الذين يصلون إلى الولايات المتحدة جواً بـ«كوفيد-19».

وقالت إن إلغاء شرط «PCR»، الذي وقعته مديرة المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منهما روشيل والينسكي، يسري على الرحلات القادمة إلى الولايات المتحدة من دولة أجنبية، اعتباراً من الأحد المقبل.

وكان هذا الشرط أحد آخر شروط السفر الرئيسية للولايات المتحدة في شأن «كوفيد-19». ويأتي إلغاؤه مع بدء موسم السفر الصيفي واستعداد شركات الطيران بالفعل لطلب قياسي.

وقالت شركات الطيران إن أميركيين كثيرين لم يسافروا دوليا بسبب مخاوف من أن تثبت الاختبارات إصابتهم بـ«كوفيد-19» وأن تتقطع بهم السبل في الخارج.

وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية كزافييه بيسيرا إن هذا القرار يستند إلى العلم والبيانات المتاحة.

وأضاف أن «المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها لن تتردد في إعادة شرط اختبار ما قبل المغادرة إذا لزم الأمر فيما بعد».

وقال مسؤول بالإدارة إن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها سيعيد تقييم القرار خلال 90 يوما.

وألزمت الولايات المتحدة المسافرين الدوليين القادمين إليها تقديم اختبارات تثبت عدم إصابتهم بـ«كوفيد-19» قبل مغادرة الدول القادمين منها منذ يناير كانون الثاني 2021.

وفي ديسمبر، شددت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها القاعدة لمطالبة المسافرين بإجراء اختبار يثبت عدم إصابتهم بـ«كوفيد-19» في غضون يوم واحد قبل رحلتهم الجوية إلى الولايات المتحدة بدلا من ثلاثة أيام.

ولم تطلب المراكز هذا الاختبار بالنسبة للمعابر الحدودية البرية.

وألغت بالفعل دول كثيرة في أوروبا ومناطق أخرى شرط الاختبار.

وما زالت «المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها» تشترط على معظم المواطنين غير الأميركيين التطعيم ضد «كوفيد-19» للسفر إلى الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي