No Script

«الشباب» يواجه مصر... و«الناشئين» يُعسكر في إسبانيا استعداداً لكأس آسيا

اتحاد كرة اليد يحتفي بـ «ثالث الخليجية»

أحمد أبوالليل يشرف على سحب القرعة
أحمد أبوالليل يشرف على سحب القرعة
تصغير
تكبير

- بطل العرب يُشارك في «سوبر غلوب» 2022

احتفى اتحاد كرة اليد بمنتخب الشباب، أول من أمس، بعد إحرازه الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي أُقيمت أخيراً في البلاد، حيث قدّم مكافآت مالية مجزية للاعبين، تشجيعاً لهم بغية بذل المزيد في الاستحقاقات المقبلة.

وخلال الحفل الذي أُقيم في مقرّ الاتحاد في الدعية، أثنى كل من أمين سر الاتحاد قايد العدواني، وأمين السر المساعد عبدالله الذياب، وأعضاء مجلس الإدارة فواد البلوشي ومحمد العازمي، بالأداء الذي قدمه اللاعبون الشباب، وأكدوا أن الروح القتالية التي أظهرها «الأزرق» في الدورة الخليجية تعكس التفاؤل بمواصلة تحقيق النتائج المرجوة في المرحلة المقبلة، لاسيما وأن المنتخب مقبل على المشاركة في البطولة الآسيوية، كما طالبوا اللاعبين ببذل جهد مضاعف استعداداً للاستحقاق القاري.

من ناحية ثانية، سُحبت في قاعة الاجتماعات في فندق «ميلينيوم»، قرعة بطولتي آسيا للشباب والناشئين المؤهلتين الى كأس العالم 2023، بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا وأمين الصندوق في الاتحاد الآسيوي بدر الذياب، والمدير التنفيذي في الاتحاد القاري الدكتور أحمد أبوالليل وعضو لجنة المسابقات في الاتحاد عبدالله الذياب.

وأوقعت قرعة البطولة الـ17 للشباب، والتي ستُقام في البحرين من 15 الى 24 يوليو المقبل، الكويت في المجموعة الاولى القوية مع السعودية، إيران وكوريا الجنوبية، فيما ضمت المجموعة الثانية البحرين، اليابان، الهند وباكستان.

ويتأهل أول 5 منتخبات الى بطولة العالم في يوليو وأغسطس 2023 في كرواتيا. وفيما أوقعت قرعة البطولة التاسعة للناشئين، والتي تستضيفها البحرين أيضا من 16 الى 27 أغسطس المقبل، الكويت في المجموعة الثانية النارية أيضا مع الإمارات، السعودية، اليابان، قطر والعراق، في حين ضمت المجموعة الأولى البحرين، إيران، الهند، كوريا الجنوبية وأوزبكستان.

ويتأهل أول 4 منتخبات الى كأس العالم المقرّرة بين 20 يونيو و2 يوليو في ألمانيا واليونان.

وبعد القرعة، قال عبدالله الذياب إن منتخب الناشئين سيبدأ تدريباته في 10 يوليو، وسيخوض مباراتين مع نظيره المصري، الذي يُعدّ من أقوى المنتخبات عالمياً، آملاً الاستفادة الفنية من هاتين المواجهتين.

وفي ما يتعلّق بـ«أزرق الشباب»، أفاد الذياب بأن المنتخب سيُغادر البلاد في نهاية يونيو الجاري إلى إسبانيا لإقامة معسكر تدريبي استعداداً للبطولة، على أن تنطلق تدريباته المحلية الأسبوع المقبل.

على صعيد آخر، وافق الاتحاد الدولي للعبة برئاسة الدكتور حسن مصطفى، على مقترح رئيس الاتحاد العربي فاضل بن علي، بمنح بطل العرب في البطولة المقبلة من 25 أغسطس الى 4 سبتمبر المقبلين، بطاقة التأهل المباشر إلى بطولة العالم للأندية «سوبر غلوب»، والتي ستُقام في أكتوبر في السعودية، كما سيتأهل بطل «السوبر» العربي لعام 2023 إلى البطولة نفسها في نسخة العام ذاته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي