No Script

2.3 مليون يورو جائزة بطل «ويمبلدون»

تصغير
تكبير

أعلن منظمو بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى في التنس المقرّرة في 27 يونيو الجاري، أن بطل وبطلة منافسات الفردي سينال مليوني جنيه إسترليني (2.3 مليون يورو) لكل منهما، في جائزة قياسية.

وبلغ إجمالي الجوائز المالية للبطولة 40.35 مليون جنيه استرليني (47 مليون يورو)، بزيادة أكثر من 11 في المئة عن نسخة العام الماضي، التي أقيمت بحضور جماهيري محدود بسبب إجراءات مكافحة فيروس «كورونا».

وأُلغيت نسخة 2020 بسبب الفيروس، ومقارنة بنسخة العام 2019 بلغت الزيادة في الجوائز المالية 5.4 في المئة.

وبعد القرار المثير للجدل عدم احتساب نقاط البطولة هذا العام والذي اتخذته رابطتا المحترفين والمحترفات بعد قرار المنظمين استبعاد اللاعبين الروس والبيلاروس بسبب غزو أوكرانيا، كان بعض المراقبين يخشون أن يتم تقليص الجوائز المالية.

لكن مدرجات الملاعب التي ستكون ممتلئة بالكامل هذه المرة وإقامة مباريات للمرة الأولى في تاريخ البطولة حتى يوم الأحد بين أسبوعي مدة تنظيمها، سمحت برفع قيمة الجوائز المالية.

وسيحصل الوصيف أو الوصيفة على مليون جنيه (1.17 مليون يورو)، وحتى الخاسر أو الخاسرة في الدور الأول سيحصلان على 50 ألف جنيه (58500 يورو).

وأوضح رئيس نادي عموم إنكلترا، إيان هيويت، أنه «من الدور الأول للتصفيات إلى التتويج بلقب البطولة، تهدف جوائز هذا العام إلى إظهار أهمية اللاعبين واللاعبات للبطولة، حيث نتطلع الى الاستمرار في تقديم أحد الأحداث الرياضية الرائدة في العالم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي