No Script

استهلّ رحلته في تصفيات كأس آسيا 2023 بسقوط مؤلم أمام إندونيسيا

بداية مُخيّبة لـ «الأزرق»

تصغير
تكبير

سجّل منتخب الكويت الوطني لكرة القدم انطلاقة مخيبة للتأهل إلى كأس آسيا 2023 بعدما تكبّد هزيمة تاريخية من منتخب إندونيسيا المغمور 1-2 على استاد جابر الدولي، أمس، في الجولة الافتتاحية لمنافسات المجموعة الأولى من التصفيات.

وبات وضع «الأزرق» صعباً في المنافسة على التأهل بعدما فقد أول ثلاث نقاط والتي ذهبت للفائز الذي جنى ثمار اجتهاده بانتظار نتيجة مباراة المنتخبين الآخرين في المجموعة الأردن ونيبال اللذين التقيا الليلة الماضية.

وأصبح «الأزرق» مطالباً بالفوز على نيبال والأردن في مباراتيه المقبلتين للمحافظة على أمله في بلوغ النهائيات.

واستهل مدرب الكويت، التشيكي فاتسلاف لافيكا، المباراة بتشكيلة ضمت الحارس حسين كنكوني، عيسى وليد، فهد حمود، فهد الهاجري، راشد الدوسري، فهد الأنصاري، طلال الفاضل، عيد الرشيدي، بدر المطوع، عمر حبيتر ويوسف ناصر وبطريقة أقرب إلى 4-2-3-1 بوجود ناصر كمهاجم صريح ومن خلفه الثلاثي المطوع ولاعبي الطرفين حبيتر والرشيدي.

ولم يقدم «الأزرق» البداية المأمولة في المباراة ولم يظهر تفوقه على منافسه قليل الخبرة، وافتقد للترابط والتناغم بين الوسط والدفاع واقتصرت خطورة الفريق على تحركات وتمريرات المخضرم المطوع.

وفي أول ظهور للفريق الإندونيسي، سدد مارك كلوك كرة قوية من حدود المنطقة لمست فهد حمود وذهبت قريبة من القائم الأيمن لكنكوني (18).

ومرر المطوع كرة عرضية ارتدت من حبيتر للرشيدي الذي سدد عالياً بمواجهة المرمى (20).

وأطلق الرشيدي كرة يسارية من خارج المنطقة أبعدها الحارس الإندونيسي ناديو أرغاوينتا بصعوبة (26).

وبدا واضحاً أن الضيوف -المنظمين- يتحيّنون الفرص لمباغتة «الأزرق» وكاد ساديل رمضاني أن ينجح بذلك عندما اخترق الجبهة اليسرى لدفاع الكويت وسدد في الشباك الخارجية (32).

وشكلت هجمات إندونيسيا المرتدة والسريعة خطورة وسدد كلوك وبلاتا كرتين حادتا عن المرمى قليلاً.

ومن هجمة منظمة، ينطلق عيد في الجهة اليمنى ويمرر إلى المطوع القادم من الخلف فعكس الكرة بلمسة جميلة ليكملها يوسف ناصر برأسه في المرمى مانحاً التقدم لـ «الأزرق» (40).

ولم يهنأ منتخب الكويت وجماهيره طويلاً بالهدف، فبعد دقيقة واحدة شن الإندونيسيون هجمة في غفلة من الدفاع انفرد على إثرها راتشمات إيرانتو بكنكوني الذي عرقله ليحتسب الحكم الطاجيكي ناصرلو كابيروف ركلة جزاء نفذها كلوك بنجاح مدركاً تعادلاً مستحقاً لفريقه (44).

ومع انطلاقة الشوط الثاني، واصل دفاع الكويت ارتكاب الأخطاء وتسبب ارتباكه في إحراز إندونيسيا للهدف الثاني عبر راتشمات الذي تابع كرة سددها البديل ويتان سليمان وارتدت من فهد حمود على يسار كنكوني (46).

ضغط «الأزرق» بعد «صدمة» الهدف، وجرّب المطوع التسديد من خارج المنطقة وكرته تمسح القائم وتخرج (49).

وسجل ناصر هدفاً بعد تمريرة رائعة من المطوع إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل (51).

ووسط أداء متسرع لمنتخب الكويت يدفع المدرب بعلي خلف وفواز عايض بدلاً من الرشيدي والفاضل قبل أن يشرك أحمد الظفيري مكان المطوع.

وحرم الحكم «الأزرق» من ركلة جزاء بعد لمسة يد داخل المنطقة (88).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي