pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

نصف نهائي «خليجية اليد» اليوم

«الكويت» والنجمة يواجهان «مضر» والأهلي

تدخل بطولة الأندية الخليجية الـ38 لأبطال الكؤوس لكرة اليد، مساء اليوم، مرحلة الحسم، وذلك بإقامة الدور نصف النهائي، حيث يلتقي في المواجهة الأولى النجمة البحريني أول المجموعة الثانية والأهلي القطري ثاني الأولى، في الساعة 5:00 مساء.ويلتقي في المواجهة الثانية «الكويت» متصدر المجموعة الأولى مع مضر السعودي وصيف المجموعة الثانية، في الساعة 7:00.

وكان «الأبيض» حقق فوزاً كبيراً على الأهلي القطري 28-19، الثلاثاء، لينتزع بجدارة صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة 6 نقاط، فيما حلّ الأهلي ثانياً بـ 4 نقاط، والجزيرة الإماراتي ثالثاً بنقطتين، ومسقط العماني في المركز الرابع الأخير من دون نقاط.واختير صالح الموسوي من «الكويت» أفضل لاعب في المباراة.

وتغلّب النجمة على السالمية 34-30، ليتصدر الفائز المجموعة الثانية بـ 4 نقاط، كما حصل لاعبه محمد حبيب على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وجاء مضر في المركز الثاني برصيد نقطتين، و«السماوي» في المركز الثالث الأخير من دون نقاط، وسيلتقي الجزيرة، السبت، لتحديد المركزين الخامس والسادس، فيما حلّ مسقط في المركز السابع.

وأبدى مدرب السالمية، الدكتور أحمد فولاد، رضاه عن الأداء الذي قدمه الفريق رغم خسارته من النجمة، وقال: «رغم الغيابات المؤثرة التي وصلت إلى ثلاثة لاعبين مهمين، إلّا اننا تمكنا من مقارعة أحد أفضل الفرق في قارة آسيا، وكانت النتيجة متقاربة معظم فترات اللقاء، وفي النهاية، تغلبت الخبرة بقيادة حسين صياد، وعلي عيد وزملائهما على حماسة الشباب، وفي المجمل افتقدنا الحظ والتوفيق في البطولة».

وأشار الى أن السالمية خرج بمكاسب عدة من البطولة، من بينها اكتساب العناصر الشابة خبرات من خلال مشاركتهم في المباريات.

وذكر فولاد أن البطولة لم ترتقِ الى المستوى الفني المتوقع، مضيفاً: «لم نشهد أداءً متميزاً من المحترفين في الأندية الخليجية المشاركة، ولعل التأثير الأكبر كان للأجهزة الفنية، خصوصاً مدرب النجمة علي فلاحي».

من جهته، بارك لاعب السالمية، حيدر دشتي، للاعبين والجهازين الفني والإداري لفريق النجمة فوزهم وتصدرهم المجموعة، وقال: «قدمنا أداءً مقبولاً في البطولة، ولكن النتائج لم تكن مرضية، ولعل الاستفادة التي خرجنا بها في البطولة تخفف ولو قليلاً من مرارة الخسارة التي يشعر بها اللاعبون».

وأكد دشتي أن البطولة قدمت مستويات متطوّرة وهناك عدد من اللاعبين المتميزين خليجياً، وكذلك المحترفون، متوقعاً أن تشهد البطولة مزيداً من الإثارة والندية في مراحلها المتقدمة، سواء في الدور نصف النهائي أو المباراة النهائية.

هذا، ودعا نجما نادي الكويت والمنتخب الوطني السابقان لكرة القدم وليد علي وجراح العتيقي، الجماهير الى حضور مواجهة «الكويت» ومضر، اليوم، ومؤازرة «عميد اليد» لبلوغ النهائي.

وقال وليد: «واجبنا كلاعبين مساندة اي فريق كويتي يشارك في بطولة خارجية في الالعاب كافة. بطولة اليد الخليجية تقام في البلاد وعلى جماهيرنا العزيزة الحضور للصالة ومساندة (العميد) الذي يمثل اليد الكويتية».

أما العتيقي، فوصف «الكويت» بالفريق البطل الذي يستحق حصد لقب البطولة الخليجية واسعاد الجماهير، مطالباً الأخيرة بالحضور والتشجيع.

ومن جهته، اعتبر عضو اللجنة الفنية في البطولة، مجدي ميرزا، بأن هذه البطولة هي الأقوى من حيث المستوى الفني من بطولة المنتخبات التي اقيمت في الكويت ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة، معلّلاً ذلك بما تضمه بطولة الأندية من لاعبين محترفين اصحاب خبرة دولية.

وتابع: «الفرق الاربعة التي تأهلت الى الدور نصف النهائي هي الأفضل فنيا، وبالتالي الأحق في المنافسة على اللقب بعد أدائها المرتفع في الدور التمهيدي».

أما رئيس وفد النجمة، فهد الملا، فقد أكد أحقية فريقه بالوصول الى نصف النهائي رغم تراجع الأداء أمام السالمية بسبب ارهاق عدد من اللاعبين الذين لعبوا مباراتين قويتين امام مضر والسالمية خلال اقل من 24 ساعة.

وأشار الى ان فريقه لن يلتفت الى هوية المنافس في نصف النهائي، وسيستعد بما يتلاءم مع إمكاناته.

سحب قرعة «يد آسيا»

سحبت، أمس، قرعة بطولة آسيا للشباب في كرة اليد المقرّرة في البحرين من 16 الى 27 يوليو المقبل.

وجاءت الكويت في المجموعة الأولى الى جانب كوريا الجنوبية والسعودية وإيران، فيما ضمت الثانية البحرين واليابان والهند وباكستان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي