No Script

مانشيني: نحن منتخب شاب وعلينا العمل بجدية

ساوثغيت يُطالب غريليش بـ «التحسّن»


غاريث ساوثغيت معانقاً جاك غريليش بعد المباراة	(رويترز)
غاريث ساوثغيت معانقاً جاك غريليش بعد المباراة (رويترز)
تصغير
تكبير

أنقذت مشاركة البديل جاك غريليش، منتخب إنكلترا ليتعادل مع نظيره ومضيفه الألماني 1-1 في ميونيخ ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لكن المدرب غاريث ساوثغيت، قال إن الجناح لايزال لديه فرصة للتحسّن خصوصا في الجوانب الخططية.

وحلّ غريليش بديلاً قبل 18 دقيقة من نهاية المباراة وشكّل تهديداً متواصلاً من الجهة اليسرى وصنع فرصة رائعة لهاري كاين، قبل أن يساعد فريقه على الحصول على ركلة جزاء نفّذها كاين بنجاح ليعادل النتيجة (88) بعدما تقدمت ألمانيا بهدف يوناس هوفمان (50).

وأبدى ساوثغيت سعادته بالبصمة التي تركها غريليش في المباراة، قائلا إن اللاعب يملك قدرات أكبر من ذلك.

وأضاف: «في بداية المباراة كان التحدّي أمام اللاعبين على الأطراف هو الهجوم والدفاع ومحاولة تسجيل الأهداف في الوقت ذاته. هذه منطقة يمكن أن يتحسّن فيها جاك كثيرا».

وتابع ساوثغيت: «استغل غريليش المساحات التي تركها المنافس في نهاية المباراة واحتفظ بالكرة وتحرّك بها بشكل رائع. التأثير الذي تركه هو وزميله جارود بوين كان مهماً جداً.

هناك تنافس رائع بين أفراد التشكيلة وعلينا مواصلة الضغط عليهم لاستخراج أفضل ما لديهم».

من جهته، قال كاين، الذي يتخلّف بفارق 3 أهداف خلف الهداف التاريخي للمنتخب الإنكليزي وين روني (53 مقابل 50): «من المهم حقاً إظهار عقلية (الفريق)، تراجعنا بهدف وأظهرنا شخصية جيدة للعودة إلى أجواء المباراة وتحقيق نتيجة جيدة».

وأضاف: «كنا نلعب ضد تشكيلة ألمانية جيدة للغاية. واصلنا التقدم وقدمنا أفضل ما لدينا في آخر نصف ساعة».

في المقابل، قال مدرب ألمانيا، هانز-ديتر فليك: «لعبنا مباراة رائعة، لكننا للأسف لم نكافئ أنفسنا، لعبنا ضد منتخب كبير». وأضاف: «ربما كان بإمكاننا تسجيل هدف ثان، لكننا لعبنا ضد إنكلترا بهجوم مثير للإعجاب، الطريقة التي لعبنا بها كانت رائعة، للأسف لم نفز».

واستطرد فليك: «قمنا بتحليل الكثير بعد مباراة إيطاليا (1-1)، نحن على المسار الصحيح، خصوصاً بعد موسم طويل لعب فيه عدد من اللاعبين الكثير من المباريات، نحن فخورون بتحقيق مثل هذا الأداء، لدينا أجواء جيدة هنا مع المنتخب، وهو أمر رائع ومهم».

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، عادت إيطاليا الى سكة الانتصارات بعد خسارة امام الأرجنتين بثلاثية في مباراة الـ«فيناليسيما» وتعادلها مع ألمانيا، بتغلّبها على المجر 2-1.

وسجل هدفي إيطاليا نيكولو باريلا (30) ولورنتسو بيليغريني (45)، وللخاسر جانلوكا مانشيني خطأ في مرمى فريقه (61).

وتصدرت إيطاليا ترتيب المجموعة بـ4 نقاط مقابل 3 نقاط للمجر ونقطتين لألمانيا وواحدة لإنكلترا، التي تعرّضت لخسارة مفاجئة أمام مضيفتها المجر بهدف.

وبعد الفوز، قال مدرب الـ«أتزوري»، روبرتو مانشيني: «كانت مباراة جيدة في الشوط الأول، لكن هدفهم وضعنا في وضع صعب بعض الشيء. كان يجب أن نفوز بفارق أكبر من الأهداف».

وتابع: «لقد كنا مرهقين قليلاً، وهذا طبيعي.

من الصعب استقبال هدف في مباراة كان من المفترض أن تكون قد انتهت بالفعل. نحن فريق شاب وعلينا العمل بجدية. بدايتنا كانت جيدة».

وتُقام، اليوم، مباراتان في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، فتلتقي سويسرا متذيلة الترتيب (دون نقاط) مع إسبانيا الثالثة (2) والبرتغال المتصدرة (4) مع تشيكيا الوصيفة (4).

اعتقال مُشجّعَين إنكليزيّين أدّيا التحية النازية

ألقت السلطات الألمانية القبض على اثنين من المشجعين الإنكليز على خلفية إلقاء التحية النازية في ميونيخ، والمحظورة في ألمانيا، قبيل المباراة بين المنتخبين (1-1) ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الجولة الثانية لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، وفقاً لتقارير محلية.

كما تم استدعاء رجال الإطفاء إلى فندق بعدما أضاء مشجع إنكليزي شعلة من النافذة، ما أدى إلى انتشار الدخان في المبنى وإطلاق إنذار الدخان.

وتدخلت الشرطة في المدينة البافارية مرتين عقب أحداث اضطراب في المدينة، حيث كانت مجموعة من نحو 300 من مشجعي إنكلترا تفتعل المشكلات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي