No Script

«ميد»: 4 سبتمبر الموعد النهائي لاستدراج عطاءات محطتي الكهرباء

مشاريع نفط صغيرة عدة وقليل من الكبيرة طُرحت بالكويت... في العامين الماضيين

تصغير
تكبير

ذكرت مجلة ميد أن شركة نفط الكويت طرحت عقداً لإنشاء محطتي كهرباء فرعيتين جديدتين تبلغ طاقتهما 132 كيلو فولت وخطوط كهرباء في شمال الكويت و33 خطاً للكهرباء.

وأضافت أن الموعد النهائي لاستدراج العطاءات 4 سبتمبر المقبل، ومن المقرر عقد اجتماع تمهيدي في 19 يونيو.

وذكرت «ميد» أنّ «نفط الكويت» طرحت أيضاً مناقصة عقدين للصيانة والدعم التشغيلي في مرافق غاز في جنوب وشرق الكويت، والآخر يتعلق بمرافق غاز في شمال وغرب الكويت، على أن يكون الموعد النهائي لتقديم العطاءات في 6 سبتمبر المقبل.

ومن المقرر عقد اجتماع تمهيدي خاص بالعقد الذي يغطي جنوب وشرق الكويت في 28 يونيو، بينما سيعقد اجتماع تمهيدي خاص بالعقد المتعلق بشمال وغرب الكويت 29 يونيو.

إضافة إلى ذلك، طرحت شركة البترول الوطنية عقد صيانة يركز على خدمات الصيانة الكهربائية في مصفاة ميناء الأحمدي، على أن يكون موعد تقديم العطاءات 11 سبتمبر، ومن المقرر عقد الاجتماع التمهيدي 22 يونيو.

كما طرحت «البترول الوطنية» مناقصة لمشروع استبدال محطة كهرباء فرعية قديمة في مصفاة ميناء الأحمد، وحدّدت 6 سبتمبر المقبل موعداً نهائياً لاستدراج العروض، في حين من المقرر عقد الاجتماع التمهيدي للعقد 26 يونيو الجاري.

من جانبها، علّقت «ميد» قائلة إنّه في حين تم طرح حجم كبير من العقود الصغيرة على مدى العامين الماضيين في قطاع النفط والغاز في الكويت، لم يتم طرح سوى عدد قليل من المشاريع الكبيرة.

ويأمل العديد من المقاولين الكويتيين طرح مجموعة مشاريع نفط وغاز أكبر في نهاية هذا العام. وسواء كان ذلك سيؤتي ثماره أم لا، فمن المرجح أن يعتمد ذلك على عوامل عدة، بما في ذلك الوضع السياسي في الكويت، بحسب ما ذكرته المجلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي