No Script

بشراكة إستراتيجية مع أكاديمية «CODED»

«أجيليتي» تدعم إطلاق «UniCODE» الرقمي للطلبة الجامعيين

تصغير
تكبير

- هنادي الصالح: «أجيليتي» تؤمن بالتحول الرقمي وتبني التقنيات في تحسين خدماتها

أطلقت أكاديمية «CODED» لتعليم البرمجة، الإصدار الأول من برنامج «UniCODE»، الذي يوفر أساسيات الترميز الرقمي للطلبة الجامعيين بشراكة إستراتيجية مع شركة أجيليتي.

وأعرب الرئيس التنفيذي للأكاديمية، أحمد معرفي، عن فخره بإطلاق الإصدار الأول من برنامج «UniCODE» المصمم خصيصاً لطلاب وطالبات المرحلة الجامعية، والذي يعتبر جزءاً من شراكة إستراتيجية مع «أجيليتي»، لتعليم وتثقيف الطلبة الجامعيين بأساسيات الترميز الرقمي وتطوير البرامج.

وقال إن وجود «أجيليتي» كشريك إستراتيجي هو مرادف لوجود داعم من روّاد التحول الرقمي والتكنولوجي العالميين، ما يشكل موضع فخر لـ«CODED»، شاكراً فريق الشركة المساهم في البرنامج الذي من شأنه بناء مجتمع حديث ومزدهر.

من جهته، أوضح رئيس العمليات في أكاديمية «CODED»، هاشم بهبهاني، أنه تم تنظيم «UniCODE» بدعم من جمعية هندسة الكمبيوتر (CPES) في جامعة الكويت، بحيث سيقوم البرنامج بتعريف الطلبة على 4 مجالات مهمة تتضمن تطوير «Android» و«iOS»، وبرمجة وتصميم مواقع الويب وتطوير الألعاب.

وقال إنه باستخدام أحدث التقنيات ولغات البرمجة، ستمنح الدورة المكثفة للطلاب فائدة كبيرة في فترة زمنية قصيرة، لافتاً إلى تطوير «UniCODE» خصيصاً للطلبة الجامعيين بمختلف خلفياتهم وتخصصاتهم الأكاديمية، بهدف ترسيخ فهمهم للترميز وتطوير البرامج.

وذكر بهبهاني أنه يمكن مساعدتهم على اختبار الفرق بين الدراسة الاكاديمية والتطبيق العملي، مبيناً أن «CODED» تعتز بوجود «أجيليتي» كشريك إستراتيجي في الإصدار الأول من برنامج «UniCODE».

وأفاد بأن دعم «أجيليتي» القيّم سيعزز التعليم والتدريب المستمر لقادة المستقبل في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي، مؤكداً ترحيبه بالطلاب والطالبات الراغبين بالانضمام إلى برنامج «UniCODE»، ولافتاً إلى أنه يمكنهم تقديم الطلب من خلال متابعة الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي (@Joincoded).

من جانبها، قالت رئيسة مجلس إدارة «أجيليتي»، هنادي الصالح، إن الشركة تؤمن بأهمية التحول الرقمي وتبني التقنيات الجديدة لتحسين عملياتها وخدماتها، لافتة إلى أن أكاديمية «CODED» ستسهم في تشكيل جيل كويت المستقبل، من خلال دعم تطوير مهارات الشباب التكنولوجية والتي سيحتاجون لها للعمل ومن ثم تنمية الدولة.

وأضافت أنه لطالما دعمت «أجيليتي» مبادرات التعليم في كل المناطق الجغرافية التي تتواجد وتعمل فيها، وأن التحول الرقمي يعتبر جزءاً مهماً من إستراتيجيتها وأولوياتها، لافتة إلى أن شراكتها الإستراتيجية مع «CODED» تعد انعكاساً لهذه الأولويات.

ولفتت الصالح إلى مساهمة «أجيليتي» في هذا البرنامج لأنه يتماشى مع خطة التنمية في الكويت، ومع اهتماماتها المعنية بدعم التعليم في المناطق المختلفة التي تعمل فيها الشركة، خصوصاً في الكويت.

وأعربت الصالح عن سعادتها بالعمل مع «CODED» للمساهمة في بناء جيل من الشباب المثقف تكنولوجياً، ما من شأنه دفع التنمية المعززة رقمياً في الكويت والمنطقة، مشيرة إلى أن هذه الشراكة الإستراتيجية تنبع من إيمان الشركة بأهمية التعليم وضرورة دعم التعلم والتطوير للشباب الكويتي من خلال البرامج التكنولوجية والتقنية مثل «UniCODE».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي