No Script

يتوافر 394 طرازاً منها فقط حول العالم

«F-PACE SVR Edition 1988»... مواصفات مثيرة من تراث «جاكوار» الرياضي

تصغير
تكبير

- مارك تورنر: الطراز الجديد سيصبح أكثر سيارات «F
-PACE SVR» رواجاً بسرعة

تُعد «F-PACE SVR Edition 1988» أول إصدار حصري محدود من سيارة «جاكوار» الرياضية متعددة الاستخدامات عالية الأداء، والتي ابتكرها خبراء التخصيص في «SV Bespoke»، بحيث يتوافر 394 طرازاً فقط منها في جميع أنحاء العالم.

وتتميّز السيارة بمواصفات مثيرة مستوحاة من تراث «جاكوار» العريق في عالم السباقات، وتشمل طلاء ميدنايت لامع مصنوع خصيصاً لها، وعجلات من سبائك الألمنيوم المصقولة باللون الذهبي الشامباني قياس 22 بوصة، وتفاصيل خارجية وداخلية بلون شروق الشمس الذهبي اللامع، بالإضافة إلى شعار الغرافيك «واحد من 394».

ويشير اسم الاصدار «Edition 1988»، والعدد الإجمالي للسيارات التي سيتم تصنيعها بواسطة قسم عمليات المركبات الخاصة في «جاكوار»، إلى عدد اللفات التي أكملتها سيارة «XJR-9 LM» الفائزة في سباق 24 ساعة في لومان عام 1988.

وقال المدير التجاري لعمليات السيارات الخاصة في «جاكوار»، مارك تورنر، إنه منذ طرحها عام 2019، أثبتت «جاكوار F-PACE SVR» نفسها كسيارة عالية الأداء ومجزية للغاية، مضيفاً أن إقران هذه الصفات بمستوى من التخصيص والحصرية الخاصة بـ«SV Bespoke»، لم يتم تقديمه من قبل في «F-PACE»، ما يجعل من الإصدار 1988 عرضاً أكثر جاذبية، ولافتاً إلى أنه مع توافر محدود للغاية، فإن هذا الطراز سيصبح سريعاً أكثر سيارات «F-PACE SVR» رواجاً.

من جهته، قال المدير الإبداعي لعمليات السيارات الخاصة في«جاكوار»، ريتشارد وولي، إن تصميم «F-PACE SVR Edition 1988» مستوحى من سيارات سباقات التحمل الأسطورية من «جاكوار».

وأضاف أن طلاء «Midnight Amethyst Gloss» يظهر باللون الأسود حتى يتم الكشف عن درجات اللون في ضوء الشمس الساطع، ما يؤكد الشكل الخارجي الديناميكي لـ «SVR»، لافتاً إلى أنه لتحقيق هذا اللمسة النهائية الساطعة فائقة اللمعان، قامت العلامة بتقييم أكثر من 40 اختلافاً لإنشاء عمق اللون المطلوب.

ويأتي ذلك في وقت يُعد إصدار 1988 فريداً أيضاً من حيث عرض سترة «جاكوار» من الساتان الذهبي للغروب والكتابة على الباب الخلفي، إذ يتم وضع شعار إصدار 1988 المحفور بالليزر على كل لوحة من الأجنحة الأمامية، بالإضافة إلى مكونات «F-PACE SVR Black Pack» التي تم تركيبها بشكل قياسي في إصدار 1988، تم تمديد التشطيبات باللون الأسود اللامع إلى أغطية مرايا الأبواب، ودواسات المكابح، وأغطية مركز العجلة والحرف «R» على شارة «SVR».

تعزيز المقصورة

تعزيزاً للمقصورة الداخلية المكررة والفاخرة لسيارة «F-PACE SVR»، والتي تشتمل على لمسات نهائية من ألياف الكربون ذات المسام المفتوحة، يتميز الإصدار 1988 بتنجيد من جلد أبوني شبه الأنيلين وتفاصيل «Sunset Gold Satin» حصرية عبر لوحة العدادات، وقضبان عجلة القيادة، ومفاتيح تبديل التروس، ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتبريد.

ويتألق غطاء «جاكوار» الواثب والحلقة البوقي على عجلة القيادة باللون الأسود اللامع، بينما تكتمل الحزمة بعلامة«SV Bespoke» و«Edition 1988» على لوحات العتبات المضيئة ولوحة القيادة.

وقال مدير تخصيص المركبات في «جاكوار»، مارك ويلكس «بدأ إصدار عام 1988 بفريق (SV Bespoke) و(Jaguar Design) المستوحى من التصاميم المميزة لسياراتنا الرياضية الحائزة لقب (Le Mans)، لتكون النتيجة مزيجاً ناجحاً من الألوان والقوام والميزات التي تحتفل بالنجاح الرياضي مع جعل F-PACE SVR أكثر جاذبية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي