pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

السهم استحوذ على 41.5 في المئة من التداولات في يومه الأول

إدراج «الغانم»... الأكبر لشركة عائلية في تاريخ البورصة

علي الغانم وفهد الغانم وبدر الخرافي وخالد الفلاح ومحمد العصيمي
علي الغانم وفهد الغانم وبدر الخرافي وخالد الفلاح ومحمد العصيمي

في أكبر إدراج لشركة عائلية ببورصة الكويت، قرع مؤسس شركة أولاد علي الغانم للسيارات، العم علي محمد ثنيان الغانم، أمس، جرس التداول في البورصة، إيذاناً ببدء تعاملات سهم «الغانم» في السوق الأول، بعد أن كانت تغطية الاكتتاب في الطرح الثانوي لأسهم الشركة والبالغة 11 ضعف الكمية المطلوبة بمثابة استفتاء على حجم الثقة بمتانة الشركة ومستقبلها.

وفي حين استحوذ السهم على نصيب الأسد من السيولة المتداولة في أول أيام تداوله بواقع 41.5 في المئة من إجمالي الأموال المتداولة في البورصة، قال رئيس مجلس إدارة «أولاد علي الغانم» فهد الغانم، إن الإدراج يعد تتويجاً لنجاحات الشركة وإنجازاتها المحققة خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أن مبادرة طرح 45 في المئة من أسهم الشركة، أتت تأكيداً لمتانة أدائها ودورها في السوق.

وأشار إلى أن تغطية اكتتاب الشركة تعتبر الأكبر في تاريخ البورصة، رغم رفض الشركة مشاركة أي مؤسسة حكومية في الطرح، لافتاً إلى أن الإقبال الكبير للعديد من المؤسسات الاستثمارية والصناديق المحلية والأجنبية والشركات يعكس ثقة الأوساط المالية في الشركة، ويشكل رداً قوياً على المشككين ومن حاول تشويه العملية.

وأضاف أن الإدراج هو الأول من نوعه خليجياً لوكالة سيارات، منوهاً إلى أنه يأتي في ظل ما تواجهه الشركات العائلية العالمية من تعثر عند وصولها للجيل الثالث.

وأفاد الغانم بتنازل الملاك القدامى عن حقهم في الحصول منفردين على أرباح الشركة منذ بداية العام الجاري حتى الآن لتعم جميع مساهمي الشركة، في بادرة حظيت بتقدير الأوساط الاستثمارية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي