pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

البرميل الكويتي يلامس 120 دولاراً

«غولدمان ساكس»: 135 دولاراً متوسط سعر برنت خلال عام

تتوالى توقعات البنوك الاستثمارية لأسعار النفط، فبعد توقعات مماثلة من «سيتي بنك» وبنك باركليز، توقع بنك غولدمان ساكس مواصلة ارتفاع أسعار النفط لحين إعادة بناء المخزونات التي تتعرض للضغط مع انتعاش الطلب الصيني وانخفاض الإنتاج من روسيا.

وأوضح البنك أن خام برنت سيحتاج لأن يبلغ في المتوسط ​​135 دولاراً للبرميل خلال فترة الـ12 شهراً المقبلة اعتباراً من يوليو حتى تعود المخزونات العالمية إلى وضعها الطبيعي بحلول أواخر عام 2023.

وهذه التوقعات تزيد 10 دولارات عن التوقعات السابقة للبنك.

وأضاف «غولدمان ساكس»، أن المخزونات العالمية أقل بـ75 مليون برميل عما كان متوقعاً في السابق، فيما يقدّر العجز العالمي بنحو 400 ألف برميل يومياً في المتوسط ​​في الربع الثالث.

في هذه الأثناء، ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 3.5 دولار ليبلغ 119.95 دولار للبرميل في تداولات أول من أمس الإثنين مقابل 116.45 دولار للبرميل في تداولات الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول.

وفي الأسواق، ارتفعت أسعار النفط أمس، بفعل انتعاش متوقع للطلب في الصين مع تخفيف ثاني أكبر اقتصاد في العالم القيود الصارمة التي فرضت لاحتواء جائحة «كوفيد-19»، ووسط شكوك في أن زيادة الإنتاج المستهدفة من قبل منتجي أوبك+ ستخفف من شح المعروض.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 76 سنتا أو 0.6 في المئة إلى 120.27 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 83 سنتا أو 0.7 في المئة إلى 119.33 دولار للبرميل.

ووصل المؤشر إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 120.99 دولار الاثنين الماضي، وفقاً لـ«رويترز».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي