pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الخليج» يختتم أول معسكر لتشفير... البيانات

سلمى الحجاج تتوسّط المتدرّبين
سلمى الحجاج تتوسّط المتدرّبين

اختتم بنك الخليج بالشراكة مع شركة «CODED» أول معسكر تدريبي حول «تقنية تشفير البيانات» في القطاع المصرفي، تماشياً مع إستراتيجيته لعام 2025، وسعياً منه لسد الفجوة في بعض التخصصات التقنية المطلوبة في البنوك.

وشارك في المعسكر التدريبي مجموعة من الشباب الكويتيين الشغوفين بتقنيات التشفير، والذين تم اختيارهم بعناية، لتأهيلهم لسد فجوة المهارات في بعض التخصصات المصرفية التي لا يوجد فيها عدد كافٍ من الكويتيين لشغلها.

وأجرت بعض إدارة البنك مقابلات مع المتدربين، وتم توزيعهم على إدارات «تكنولوجيا المعلومات»، و«الخدمات المصرفية الرقمية»، و«الأمن السيبراني».

وقالت مدير عام إدارة الموارد البشرية في البنك، سلمى الحجاج، إن مبادرة «أجيال تك» تواصل نجاحاتها في تلبية متطلبات إستراتيجية 2025 الرامية إلى ترسيخ مكانة «الخليج» كبنك للمستقبل، وبما يساعد في دفع عجلة التحول الرقمي الجارية على قدم وساق.

وأشارت الحجاج إلى أن المعسكر التدريبي استهدف تدريب وتطوير مجموعة مختارة من الشباب الكويتي، سواء الموظفين الجدد أو المرشحين الداخليين، عبر تزويدهم بكل ما يلزم من برامج تكنولوجية، تؤهلهم لتقديم حلول تقنية مبتكرة، وبما يمكّنهم من المساهمة الفاعلة في إنجاز خطط التحول الرقمي على مستوى البنك.

ونوهت إلى أن فريق الموارد البشرية وتطوير المواهب في البنك، يواصل العمل على إمداد القائمين على تطبيق إستراتيجية 2025، بكوادر وكفاءات مصرفية متميزة، قادرة على المساهمة بفاعلية في ترسيخ مكانته الرائدة محلياً كبنك للمستقبل، من خلال تنفيذ برامج تساعد الخريجين والموظفين الجدد على تعلم أفضل الممارسات العالمية، مع تطوير فهم أعمق للأعمال المصرفية، وتطوير قدراتهم الفردية والمؤسسية.

وأكدت الحجاج إيمان «الخليج» بضرورة تمكين الكوادر والمواهب الكويتية وتدريبهم للارتقاء بقدراتهم إلى أفضل المستويات، وفقاً لأرقى المعايير المصرفية العالمية، بما يمكنهم من المساهمة في تحقيق الأهداف وتجاوز التوقعات في القطاع المصرفي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي