pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ممثلة عن الكويت في هيئات الرقابة والإشراف «IAIS»

«وحدة التأمين» تلغي مشاركتها في سمنار الاتحاد الدولي بعد دعمه حقوق المثليين

وحدة تنظيم التأمين
وحدة تنظيم التأمين

ألغت وحدة تنظيم التأمين مشاركتها ممثلة عن الكويت في السمنار الدولي لسنة 2022 الخاص بالاتحاد الدولي لهيئات الرقابة والإشراف على التأمين (IAIS) وذلك بعد رفع الاتحاد شعار دعم حملة حقوق المثليين في يونيو الجاري.

ويأتي قرار «الوحدة» إلغاء مشاركتها في السمنار الدولي المنعقد في دوبروفنيك - كرواتيا تحت عنوان «المرونة في قطاع التأمين» خلال الفترة من 16 -17 من الشهر الجاري والذي ينظمه الاتحاد الدولي لهيئات الرقابة والإشراف على التأمين (IAIS )، بعد إعلان الاتحاد دعمه لشعار المثليين في الموقع الرسمي له، رغم أهمية دوره في تحسين قطاع التأمين، وتعزيز دور الرقابة والإشراف الفعال، بما يضمن تطوير القطاع لتكون عادلة وآمنة ومستقرة، بهدف حماية أصحاب وثائق التأمين والمساهمة في الاستقرار المالي العالمي وضمان الالتزام بالقوانين واللوائح ذات الصلة بنشاطات التأمين، إضافة إلى تطبيق أفضل المعايير والممارسات الدولية التي تحافظ على استقرار قطاعات التأمين.

وشددت الوحدة، على أنه رغم أهمية المواضيع التي ستناقش في السمنار الدولي ومشاركة الخبرات وعدد الدول والجهات الرقابية حيث سيساهم بالطبع في تكوين السياسات والإجراءات التي تخص قطاع التأمين، فإن إلغاء المشاركة احتراماً لدستور الكويت الذي يؤكد على أن شعب الكويت جزء من الأمة العربية و أن دين الدولة الإسلام، والشريعة الإسلامية مصدر رئيسي للتشريع، إضافة إلى الامتثال التام للقوانين والنظم السارية في دولة الكويت منها قانون الجزاء الكويتي الذي جرم التشبه بالجنس الآخر بأي صورة من الصور.

وأكدت الوحدة في الوقت ذاته احترامها للاتحاد وحرصها على المشاركة والتفاعل مع المنظمات الدولية فيما يخص قطاع التأمين بعيداً عن المساهمة أو الدخول في أي موضوع يتعارض مع أحكام الدستور والقوانين والنظم السارية في الكويت.

وذكرت الوحدة، أن الاتحاد الدولي لهيئات الرقابة والإشراف على التأمين (IAIS) منظمة دولية في مجال التأمين توصي الأعضاء من خلال الاتفاق باتباع المبادئ والمعايير التوجيهية والاشرافية وتسمح كذلك للأعضاء بتبادل ومشاركة الخبرات في كل ما يخص صناعة التأمين.

وأشار ت إلى أن عضويتها في الاتحاد الدولي لهيئات الرقابة والإشراف على التأمين (IAIS) تهدف إلى تطوير وتعزيز صناعة الخدمات التأمينية واستقرارها، وإصدار معايير احترازية، إضافة إلى تنظيم حلقات نقاشية وندوات ومؤتمرات علمية بمشاركة السلطات الرقابية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لهيئات الرقابة والإشراف على التأمين (IAIS) تأسس 1994 كمنظمة دولية، تجمع في عضويتها أكثر من 200 جهة إشرافيه ورقابية من مختلف دول العالم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي