pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مراهقة كندية - باكستانية تؤدي الشخصية في مسلسل جديد يبدأ عرضه الأربعاء

«Ms. Marvel»... أول بطلة خارقة مسلمة

للمرة الأولى، ستكون شخصية مسلمة هي البطلة الخارقة في مسلسل جديد من إنتاج شركة «مارفل ستوديوز» التابعة لمجموعة «والت ديزني ستوديوز».

وأعلنت شركة «مارفل ستوديوز» أن عنوان مسلسلها المرتقب هو «Ms. Marvel» (الآنسة مارفل)، وأن اسم الشخصية الرئيسية فيه هو «كامالا خان» التي تجسد بطلة خارقة تؤديها الممثلة إيمان فيلاني، وهي مراهقة كندية من أصول باكستانية.

وتعليقاً على التأثير الجماهيري الذي تتوقعه لتلك الشخصية، قالت فيلاني: «أتوقع لشخصية الآنسة مارفل أن يكون لها تأثير كبير على كثير من الناس، خصوصاً على الصغار والمراهقين المسلمين الذين لم يروا أنفسهم في صورة إيجابية من قبل سواء في الواقع أو على الشاشات.

أتمنى حقاً أن يقدم هذا العمل إليهم ما قدمته لي القصص المصورة في طفولتي».

وقال مبتكرو وكاتبو سيناريو مسلسل «Ms. Marvel» إنهم استلهموا شخصية البطلة الخارقة المسلمة «كامالا خان» من تجاربهم التي عاشوها في مراهقتهم مع فتيات مسلمات في المجتمعات الغربية.

ويسرد المسلسل وقائع قصة بطلته الخارقة خان المراهقة الأميركية المسلمة التي تعيش مع أسرتها في ولاية نيوجيرزي، لكن حياتها تبدأ في التغير جذرياً عندما تكتسب قدرات خارقة للطبيعة.

وفي محاولة لتقليد الأبطال الذين تتطلع إليهم، تتخذ خان لنفسها هوية «Ms. Marvel» الشغوفة بالألعاب وقصص الأبطال الخارقين، وتتمتع بخيال واسع لاسيما عندما يتعلق الأمر بالكابتن مارفل.

وفي بداية أحداث قصة المسلسل المليء بالتشويق والإثارة، نرى أن المراهقة كامالا تصارع من أجل التوفيق بين هويات متعددة، إذ إنها طالبة في المدرسة الثانوية وتواجه متنمرين بسبب لون بشرتها ودينها وبسبب كونها مسلمة تذهب إلى المسجد مع أسرتها للصلاة.

لكن في خضم هذا الصراع، تكتشف كامالا أن لديها قوى كونية خارقة تجعلها قادرة على إطلاق موجات طاقة عجيبة من أساورها، كما تجعلها غير مرئية. وسرعان ما تدرك المراهقة المسلمة أنها تمتلك قوى خارقة مثل الأبطال الخارقين الذين طالما تطلعت إليهم.

ومن هذه النقطة، تبدأ رحلة مغامرات كامالا التي يتعين عليها تحقيق التوازن بين دراستها وحياتها الأسرية من جهة وبين أعمالها الخارقة من جهة ثانية.

ومن المقرر أن يبدأ عرض مسلسل «ميس مارفل» على شاشة قناة «+Disney» اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 8 يونيو.

يشار إلى أن شركة مارفل ستوديوز كانت قد استحدثت شخصية كامالا خان كشخصية ثانوية للمرة الأولى في العام 2013. والآن، وبعد 9 سنوات، أصبح لدى الشخصية مسلسلها الخاص الذي تلعب دور البطولة الرئيسي فيه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي