pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

صلاح يغيب أمام إثيوبيا

محمد صلاح خلال المباراة أمام إثيوبيا
محمد صلاح خلال المباراة أمام إثيوبيا

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر، غياب نجم «الفراعنة» وليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، عن مباراة إثيوبيا، الخميس، في الجولة الثانية ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023 في ساحل العاج.

وقال الاتحاد المصري في بيان: «فضّل الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة إيهاب جلال، إراحة محمد صلاح في مباراة إثيوبيا في 9 الجاري، عقب إجرائه لأشعة أثبتت وجود شد خفيف».

وعن إصابة محمود تريزيغيه، أوضح: «أجرى تريزيغيه أشعة أثبتت إصابته بشد في العضلات، وسيتم تحديد موقفه من اللحاق بالمباراة».

ولفت البيان إلى أن الحارس محمد الشناوي، تعافى من إصابته بفيروس «كورونا»، وشارك في التدريبات، أمس.

وكان منتخب «الفراعنة» حقّق فوزاً متأخراً على نظيره الغيني بهدف في مستهل مشواره، سجّله مصطفى محمد (87).

وقبل المباراة، قام وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي ورئيس اتحاد الكرة جمال علام بتكريم صلاح، بمنحه درعا تذكارية وقلادة فرعونية تقديراً له لما قدمه مع المنتخب وليفربول.

وخاض المنتخب المصري أول مباراة رسمية بقيادة إيهاب جلال، الذي تولى المسؤولية بدلا من البرتغالي كارلوس كيروش بعد الفشل في التأهل الى مونديال قطر 2022.

ورفع «الفراعنة» رصيدهم الى 3 نقاط في المركز الثاني خلف منتخب مالاوي الفائز على ضيفه الإثيوبي 2-1، فيما جاء المنتخب الغيني ثالثا، وإثيوبيا في ذيل الترتيب من دون نقاط.

في المقابل، سقط المنتخب التونسي في فخ التعادل السلبي مع بوتسوانا خارج ملعبه في المجموعة العاشرة.

ورفع المنتخب التونسي رصيده إلى 4 نقاط بعد فوزه الساحق في الجولة الأولى على غينيا الاستوائية برباعية، في حين نالت بوتسوانا نقطتها الأولى بعد خسارتها في الجولة الافتتاحية أمام ليبيا بهدف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي