No Script

ميسي: لا يمكننا إنهاء الموسم بشكل أفضل

ليونيل ميسي محتفلاً بهدفه الأول في مرمى إستونيا (أ ف ب)
ليونيل ميسي محتفلاً بهدفه الأول في مرمى إستونيا (أ ف ب)
تصغير
تكبير

أعرب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن سعادته، بعدما سجّل خماسية تاريخية وقاد منتخب بلاده لفوز ساحق على إستونيا بخماسية نظيفة ودياً على ملعب «السادار» في مدينة بامبلونا الإسبانية، الأحد، ضمن اطار استعدادات «راقصي التانغو» لكأس العالم لكرة القدم في 2022 قطر.

وقال ميسي عبر حسابه على أحد المواقع: «لا يمكننا إنهاء الموسم بشكل أفضل، لقد فزنا بفيناليسيما (أمام إيطاليا)، واليوم (الأحد) أضفنا المزيد من الدقائق للتحضير لكأس العالم».

وأضاف: «شكراً مجدّداً لكل من جاء إلى الملعب، ولمن تابعنا من بعيد».

وختم: «سنستريح لبضعة أيام ونعود قريباً جداً، تحياتي للجميع».

ورفع ميسي (34 عاماً) رصيده من الأهداف الدولية إلى 86 في 162 مباراة، وإلى 769 في مسيرته.

وسجّل نجم باريس سان جرمان الفرنسي، سبع ثلاثيات وخماسية بقميص «ألبيسيلستي»، ليصبح رابع أفضل هدّاف دولي متجاوزاً المجري فيرينتس بوشكاش (84 هدفاً مع المجر وإسبانيا)، وخلف الماليزي مختار ظاهري الثالث (89)، والإيراني علي دائي الثاني (109) والبرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر (117).

اللافت أن الـ«دون» سجّل ثنائية في سويسرا، الأحد أيضاً، في الجولة الثانية من المستوى الأول من المجموعة الثانية في دوري الأمم الأوروبية.

معلوم أنّ إستونيا بات المنتخب رقم 30، الذي يزور ميسي شباكه مع الأرجنتين.

وهي ثاني خماسية يسجّلها «البرغوث» في مسيرته بعد الأولى مع فريقه السابق برشلونة الاسباني في الفوز على باير ليفركوزن الألماني 7-1 في دوري أبطال أوروبا في 7 مارس 2012. وبات أول لاعب أرجنتيني دولي يحقّق هذا الانجاز منذ 80 عاماً منذ خوسيه مانويل مورينو في الفوز على الإكوادور 12-صفر العام 1942.

كما تابعت الأرجنتين بقيادة المدرب ليونيل سكالوني، سلسلة مبارياتها من دون خسارة لترفع غلتها إلى 33، بعد فوزها على إيطاليا بثلاثية نظيفة في مباراة الـ«فيناليسيما» بين بطلي أميركا الجنوبية وأوروبا على ملعب «ويمبلي» في لندن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي