pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الأولمبي» يلتقي العراق

من مباراة الأولمبي مع نظيره الأردني
من مباراة الأولمبي مع نظيره الأردني

يختتم منتخب الكويت الأولمبي مشاركته في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم والتي تستضيفها أوزبكستان بين 1 و19 يونيو، عندما يلتقي نظيره العراقي، اليوم، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، التي تشهد لقاء آخر مهماً بين أستراليا والأردن.

وكان «الأزرق الأولمبي» ودّع المنافسة في البطولة بعد تلقيه خسارتين أمام أستراليا بهدفين دون مقابل، والأردن بهدف وحيد ليبقى من دون رصيد ويفقد الأمل في التأهل الى ربع النهائي سواء عبر المركز الأول أو الثاني.

وانحصرت المنافسة على التأهل بين أستراليا والأردن (4 نقاط) والعراق (نقطتين).

وسيكون الحافز كبيراً لدى المنتخب العراقي، الذي يدرك بأن الفوز فقط هو الذي سيضمن له التأهل خصوصا إذا جاء بفارق أكثر من هدف باعتبار ان فوزه وتعادل أستراليا والأردن سيساوي رصيد الثلاثي بـ5 نقاط وحينها سيتم الاحتكام الى المواجهات المباشرة بينهم، والتي ستكون قد انتهت بالتعادل، وبالتالي سيتم الانتقال الى فارق الأهداف.

من جهته، يسعى «الأزرق الأولمبي» الى ترك بصمة وتحقيق أول فوز له في مشاركته الثانية، علماً بأنه فشل في ذلك في ظهوره الأول في نسخة 2014 الافتتاحية التي اقيمت في عُمان.

ولم يحرز المنتخب أي هدف في مباراتيه السابقتين ما يعني ضعفاً في الجانب الهجومي ينتظر أن يكون المدرب عبدالعزيز حمادة قد عمل على معالجته خلال اليومين الماضيين.

في المقابل، فإنّ المنتخب العراقي سيدخل اللقاء تحت ضغط كبير باعتبار أنه سيكون مطالباً بتحقيق الفوز وانتظار نتيجة مباراة أستراليا والأردن مع أمل بفوز أحدهما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي