pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الجمهور للموسى: ما إجراءات «الزراعة» لتنفيذ تخصيص جنوب القيروان لـ«السكنية»؟

فايز الجمهور
فايز الجمهور

وجه النائب فايز الجمهور سؤالا إلى وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة حول الإجراءات المتخذة من قبل الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية حيال تنفيذ تخصيص جنوب القيروان للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وقال في مقدمة السؤال إنه «بتاريخ 10 يناير 2022 صدر بيان من مجلس الوزراء بتكليف بلدية الكويت بالتنسيق مع كل من (وزارة التعليم العالي، الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، الهيئة العامة للبيئة، المؤسسة العامة للرعاية السكنية، والجهات التي تراها مناسبة) باتخاذ كل الإجراءات اللازمة بتخصيص أرض (جنوب القيروان) لصالح المؤسسة العامة للرعاية السكنية لغرض استعمال السكن الخاص، مع تكليف الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالتنسيق مع كل من: وزارة المالية، والهيئة العامة للبيئة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية لوضع المرئيات المناسبة حول سبل الاستفادة من الأشجار الواقعة في الموقع بما يضمن سرعة تسليم الموقع إلى»السكنية«دون أية عوائق، مع موافاة مجلس الوزراء بما ينتهي إليه الأمر وذلك خلال شهرين من تاريخه».

وإذ طلب تزويده بـ«نسخة من قرار تكليف مجلس الوزراء»، سأل الجمهور «ما هي الإجراءات التي قامت بها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بشأن تنفيذ تكليف مجلس الوزراء بخصوص الأشجار الموجودة بالموقع المشار إليه؟».

كما طلب إفادته بـ«رأي الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بشأن نقل الأشجار، وهل يوجد تواصل أو تنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى ذات الاختصاص؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى موافاتي بما يفيد ذلك».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي