No Script

تطبيق فواصل التداول عند ارتفاع السعر 10 في المئة أو الانخفاض 5 في المئة

«البورصة» تترقب إدراج «أولاد علي الغانم للسيارات»... غداً

تصغير
تكبير

- «المقاصة» أبلغت الوسطاء بإمكانية إيداع أسهم الشركة في حسابات المساهمين
- حركة السهم تدخل حسابات مؤشر السوق الأول اعتباراً من الأربعاء

تترقب الأوساط الاستثمارية انضمام سهم شركة «أولاد علي الغانم للسيارات» إلى كوكبة الشركات والكيانات المدرجة بالسوق الأول في بورصة الكويت اعتباراً من الغد، بقيمة سوقية ينتظر أن تتضح مع تنفيذ أولى الصفقات الرسمية على سهم الشركة، وفقاً لآليات العرض والطلب المنظمة للتداولات في البورصة.

وحسب الأطر الفنية المنظمة للإدراجات في البورصة ستكون انعكاسات التداول الرسمي لسهم الشركة غداً بيعاً وشراءً خارج حسابات مؤشر السوق الأول، وبالتالي لن تؤثر تلك التعاملات على حركة المؤشر العام للبورصة، على أن تكون تلك الانعكاسات حاضرة وفقاً لحركة السهم في اليوم التالي (بعد غد الأربعاء).

وأوضحت مصادر أن السبب الرئيسي وراء استبعاد أيّ تأثير للسهم على المؤشر هو عدم وجود سعر أساس إغلاق سابق يمكن البناء عليه، وهو ما سيتوافر بحكم الصفقات التي ستنفذ على السهم في اليوم التالي، مشيرة إلى أن سهم الشركة سيخضع لتطبيق فواصل التداول المطبقة في البورصة على غرار الأسهم الأخرى قياساً بسعر أول صفقة تنفذ على السهم عند الساعة التاسعة صباحاً، على أن يكون أقصى ارتفاع مسموح به في كل فاصل 10 في المئة ما يستوجب الإيقاف لدقيقتين، لعمل مزاد جديد يتخلله عرض وطلب جديدان، أو لدى انخفاض السهم بنسبة 5 في المئة.

وينتظر أن تشهد قاعدة تداول (ناصر الخرافي وجاسم البحر) صباح غد فعاليات قرع جرس إدراج شركة أولاد علي الغانم في السوق الرسمي بحضور مجلس الإدارة، وكوكبة من مسؤولي منظومة سوق المال، ومستشار الإدراج ممثلاً في شركة الاستثمارات الوطنية.

وكانت الشركة الكويتية للمقاصة قد أبلغت شركات الوساطة المالية العاملة في البورصة أمس بالسماح لها بإيداع أسهم شركة «أولاد علي الغانم للسيارات» في حسابات عملائها من مساهمي الشركة من خلال الآليات والتقنيات الفنية المتبعة في هذا الخصوص.

وفتحت «المقاصة» حسب مصادر «الراي» المجال أمام الوسطاء ليتمكنوا من استخدام آلية إيداع الأسهم وذلك قبل إدراج أسهم الشركة في السوق الأول اعتباراً من الغد، حيث تشمل عملية الإيداع بحسابات المساهمين من عملاء شركات الوساطة الحصص المكتتب فيها عبر الطرح الذي أدارته «الاستثمارات الوطنية» بنجاح كبير.

وأوضحت المصادر أن الإيداع يسمح للمساهم بالتصرف في أسهمه وكذلك زيادة ملكيته وفقاً لقواعد العرض والطلب المطبقة في البورصة لدى تداول السهم رسمياً بالسوق.

وكانت عملية طرح أسهم الشركة للاكتتاب الخاص قد شهدت إقبالاً كثيفاً من قبل الأفراد والشركات، وشهدت إجراء تخصيص واسع على الكميات المطلوبة وذلك لاستيعاب ذلك الإقبال، فيما تجاوزت الطلبات 10 أضعاف القيمة المطلوبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي