No Script

يرعى معرض الاتحاد الوطني لطلبة الكويت

الدارمي: المعارض الوظيفية تُساعد «KIB» على استقطاب المواهب والكفاءات الوطنية

تصغير
تكبير

قدّم بنك «KIB» رعايته لمعرض الفرص الوظيفية في جامعة الكويت بالشدادية، المنظّم من قبل الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، الممثل الرسمي لطلاب جامعة الكويت.

واستقبل البنك الطلاب والطالبات من خلال جناح خاص به في المعرض، بتواجد ممثليه من إدارة الموارد البشرية ووحدة الاتصال المؤسسي، للتعريف بمجالات العمل لديه، والرد على أسئلة الزائرين واستفساراتهم عن القطاع وأعماله، وإتاحة الفرصة لهم لاستقبال سيرتهم الذاتية وإجراء المقابلات الوظيفية.

ويهدف البنك من خلال المشاركة في الفعالية إلى رفع مستوى التوعية المالية والمصرفية بين الحضور، في إطار دعمه للحملة الوطنية التوعوية «لنكن على دراية».

ويساهم معرض الاتحاد للفرص الوظيفية في التعريف بأهم التخصصات المطلوبة في سوق العمل، وبالمجالات والفرص المتاحة منها، واحتياجات القطاع الحكومي والخاص منها.

وأشار مدير عام إدارة الموارد البشرية في «KIB»، فراس الدارمي، إلى التزام البنك بتقديم كل سبل الدعم لإقامة معارض الفرص الوظيفية المختلفة في الكويت، لما تتيحه من فرص أمام الشباب الكويتي الطموح، من أجل التواصل المباشر مع رواد الأعمال بغية استكشاف سوق العمل ما قبل التخرج، ومعرفة المزيد عن المجالات الأكثر طلباً، والقدرات والمهارات المطلوبة للانخراط فيها، بما يلاقي اهتماماتهم وشغفهم ضمن مسيرتهم المهنية.

وأضاف أن المعارض التي يحرص البنك على التواجد فيها بانتظام، عبارة عن ساحات تساعده على إيجاد واستقطاب المواهب والكفاءات من الكوادر الوطنية الشابة، بعد تقييم مستوى ونطاق قدراتها والمؤهلات التي تتمتع بها، ما يساهم في إعداد برامج تدريبية بالمحتوى والمستوى الملائم لصقل مهارات تلك الكوادر، حتى تصبح مؤهلة للانضمام والعمل بالمهنية والجدارة المطلوبة في مجال البنوك، وخصوصاً في «KIB» حتى يتسنى لها تحقيق التقدم المنشود في مسيرتها.

وأفاد الدارمي أن هذه التجمعات والمناسبات الشبابية أصبحت تشكل لـ «KIB»، نافذة تفاعلية لزواره من الطلبة، تعرفهم بالأدوات المصرفية التي يمكنهم الاستعانة بها والاستفادة منها ضمن شريحة «الشباب» لديه، لافتاً إلى سعي البنك ضمن مشاركته في معرض الاتحاد الوظيفي إلى توسع مدارك هذه الفئة بالأمور التي تتعلق بكيفية استخدام وحماية حساباتهم المصرفية وبحقوقهم وواجباتهم بما يخص تعاملاتهم البنكية مع مؤسساتهم المالية، بما يتماشى مع الأهداف التوعوية لمبادرة «لنكن على دراية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي