No Script

رفع عدد الألقاب الكبيرة إلى 22

نادال «ملك» رولان غاروس... للمرّة الرابعة عشرة

رافائيل نادال متوّجاً بكأس «رولان غاروس»	 (رويترز)
رافائيل نادال متوّجاً بكأس «رولان غاروس» (رويترز)
تصغير
تكبير

عزّز الإسباني رافائيل نادال، المصنف خامساً عالمياً، رقمه القياسي، في بطولة «رولان غاروس» الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى في التنس، محرزاً لقبه الـ 14 ورافعاً رقمه القياسي في الـ«غراند سلام» أيضا الى 22 لقباً وبات أكبر لاعب سناً يُتوّج في باريس.

وسحق نادال (36 عاماً)، منافسه النروجي الشاب كاسبر رود، الثامن، 6-3 و6-3 و6 - صفر، أمس، محقّقاً لقبه الأسطوري بعد 17 عاماً من باكورة انتصاراته في «رولان غاروس» في العام 2005 في سن الـ19 عاماً.

وتقدّم نادال بفارق لقبين كبيرين عن مطارديه المباشرين الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، والسويسري روجيه فيدرر.

وهو النهائي الكبير الثلاثون لـ«رافا» والـ14 في فرنسا من أصل 18 مشاركة منذ بداياته العام 2005.

كما بات اللاعب الأكبر سناً يتوّج بطلا في «رولان غاروس»، محطّماً الرقم القياسي السابق في حوزة مواطنه اندريس خيمينو، الذي توّج باللقب قبل 50 عاماً بعمر 34 عاماً.

ورغم تقدمه في السن والإصابة المزمنة التي عانها منها في العامين الأخيرين في قدمه، أكد «الماتادور»، أنه «ملك» رولان غاروس من دون منازع.

وفي البداية، تبادل نادال كسر الإرسال بشكل مبكر مع رود، لكن الإسباني كسر إرسال رود مرة أخرى، ليتقدم 4-1 ليحسم المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، خسر نادال إرساله بشكل مبكر أيضا، قبل أن ينتفض بشكل مذهل، ويفوز في 11 شوطاً متتالياً. وحسم نادال المباراة من ثاني فرصة متاحة بعد ضربة خلفية قوية بجوار الخط، ليجمع بين لقبي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة هذا العام، ويتمسك بفرصة الهيمنة على الألقاب الكبرى في عام ميلادي واحد.

وتوّجت الفرنسيتان كارولين غارسيا وكريستينا ملادينوفيتش بلقب زوجي السيدات، بفوزهما في النهائي على الأميركيتين جيسيكا بيغولا وكوكو غوف 2-6 و6-3 و6-2 في ساعة 44 دقيقة.

معلوم أنّ غوف خسرت نهائي الفردي أيضاً أمام البولندية إيغا شفيونتيك الأولى عالمياً، السبت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي