No Script

«الأوسكار» الهندية تعود في أبوظبي

«شيرشاه»أفضل فيلم هندي للعام الحالي
«شيرشاه»أفضل فيلم هندي للعام الحالي
تصغير
تكبير

أبوظبي - أ ف ب - فاز «شيرشاه» بجائزة أفضل فيلم هندي للعام الحالي وحصد كذلك جائزة أفضل مخرج، في حفل راقص مبهر في أبوظبي أعاد جوائز «أوسكار» بوليوود إلى الواجهة الفنية للمرة الأولى منذ بدء انتشار وباء كورونا.

وكان متوقعاً أن يهيمن «شيرشاه»، الذي يروي قصة بطل الحرب الهندي فيكرام باترا الذي قُتل في حرب الكارجيل عام 1999 مع باكستان، على أول حفل لجوائز أكاديمية الأفلام الهندية الدولية منذ عام 2019 بعد تلقيه 12 ترشيحاً.

وقال المخرج فيشنوفاردان للحاضرين في ختام الحفل الصاخب والذي استمر خمس ساعات في عاصمة الإمارات العربية المتحدة «أود أن أشكر أسرة فيكرام باترا لمساعدتي في صنع هذا الفيلم».

وحضر الحفل أبرز نجوم بوليوود وتخللته فقرة رقص شرقي ضمن العديد من الفعاليات الراقصة احتفاء بصناعة السينما الهندية المعروفة بتقاليدها الموسيقية القوية. والهند هي أكبر منتج للأفلام في العالم.

وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى فيكي كوشال عن فيلم «سردار أودام»، وهي دراما تصوّر انتقام ثائر هندي من الضابط البريطاني الذي كان وراء مذبحة أمريتسار عام 1919.

وحصدت كريتي سانون جائزة أفضل ممثلة في فيلم «ميمي»، الدراما الكوميدية التي تتناول حياة الأمهات العازبات. كما فازت ساي تامهانكار بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن نفس الفيلم.

افتتح المضيف سلمان خان الحفل بدخول القاعة على دراجة نارية وإلى جانبه إحدى الجوائز الذهبية.

وقال في القاعة المزدحمة «شاهدنا في العامين الماضيين كيف أغلق العالم أبوابه، وفقد الكثيرون منا أحباء، فيما خسر آخرون وظائفهم. واجهنا العديد من الصعوبات، لكننا تغلبنا جميعاً عليها».

وتابع الممثل الشهير «عندما أعاد العالم فتح أبوابه ببطء، كانت قاعات السينما آخر من عاد للعمل. لكنها امتلأت أولاً. لقد أنقذتم صناعة السينما وكل من عمل في هذه الصناعة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي