No Script

«الأبيض» يُكشّر عن أنيابه مبكراً... وصيوان يودّع الملاعب

النجمة يظهر أمام مضر... في «خليجية اليد»


حسين صيوان مقدماً هدية تذكارية إلى أحمد الشحومي
حسين صيوان مقدماً هدية تذكارية إلى أحمد الشحومي
تصغير
تكبير

تُقام، اليوم، مباراتان ضمن الجولة الثالثة من الدور التمهيدي لبطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد في النسخة الـ38، المقامة على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله، حيث يلتقي في الساعة 5:00 مساء، مسقط العماني مع الجزيرة الإماراتي ضمن المجموعة الأولى، فيما يُسجّل النجمة البحريني ظهوره الأول، عندما يخوض مواجهة قوية مع مضر السعودي في الـ7:00 ضمن المجموعة الثانية.

وكان مضر استهل مشواره في البطولة، بتغلّبه على السالمية 26-21، وفي حال فوزه على النجمة، سيتأهل الى الدور نصف النهائي.

وضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى، ضرب «الكويت» بقوّة بفوزه على مسقط 28-18، مكشّراً عن أنيابه مبكراً ومعلناً عزيمته وإصراره في المنافسة على اللقب.

وفي المجموعة نفسها، فاز الأهلي القطري على الجزيرة 28-26.

وحصل حارس «الكويت» حسن صفر، حارس مضر عبدالملك سلاحجي ولاعب الأهلي خالد بلحاج على جائزة أفضل لاعب في مباريات فرقهم.

اعتزال صيوان

وشهد اليوم الأول للبطولة، إقامة مهرجان اعتزال لاعب منتخب الكويت ونادي الصليبخات السابق حسين صيوان، بعد رحلة عطاء دامت 20 عاماً، توّج خلالها بعدد من الألقاب مع «الأزرق» والأندية التي دافع عن ألوانها وهي الصليبخات، القرين، الكويت، العربي، القادسية، السالمية، برقان والسد القطري.

وأقيمت مباراة اعتزال صيوان، التي جمعت قدامى «الأزرق»، برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي، مدير الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح، رئيس نادي الكويت خالد الغانم، نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة بدر الذياب، رئيس نادي الصليبخات سعد عناد وأعضاء اتحاد اللعبة.

وأشاد الشحومي بمسيرة وعطاء صيوان، وقال: «تكريم نجوم الأزرق أمرٌ مستحق، وواجب علينا جميعا، فهناك نجوم لم تُقم لهم مباريات اعتزال تقديراً لعطائهم، أمثال سعد العازمي، مشعل سويلم، فيصل صيوان، عبدالعزيز يالوس، هيثم الرشيدي وغيرهم، ونسعى إلى تكريمهم في الفترة المقبلة، بالتنسيق مع القيادات الرياضية، عبر إقامة بطولة دولية تشارك فيها أفضل المنتخبات العالمية، للفت نظر العالم إلى كرة اليد الكويتية، التي يجب أن تعود إلى سابق عهدها بجهود وتعاون الجميع».

وأضاف الشحومي أن «البطولة الخليجية فرصة لانطلاقة جديدة»، مرحباً بجميع الأشقاء «بين أهلهم وإخوانهم في بلدهم الثاني الكويت»، آملا أن يكون اللقب «كويتياً»، ما يمثل بداية عودة اللعبة إلى منصات التتويج على الصعيد الإقليمي والقاري والدولي، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

من جانبه، رحّب الغانم بالأشقاء المشاركين في البطولة في وطنهم الثاني الكويت، وقال: «سعداء بهذا التجمع الخليجي، ونأمل التوفيق لجميع الأندية».

وأشار إلى أن «الكويت تشهد حركة رياضية دؤوبة هذه الأيام، حيث ما إن انتهت استضافة دورة الألعاب الخليجية الثالثة، حتى انطلقت بطولة الأندية الخليجية لكرة اليد، وبطولة غرب آسيا لكرة قدم الصالات، وهذا من شأنه أن يعود إيجاباً على الألعاب كافة، ويسهم في تطوير المستوى الفني وزيادة خبرات الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين».

وأكد الغانم أنّ «الأبيض» يسعى للظفر باللقب الخليجي، رغم قوّة المنافسة، حيث تطوّر مستواه في السنوات الأخيرة، وبلغ نهائي بطولة الأندية الآسيوية الأخيرة.

دعم... «الأدعم»

شهد الظهور الأول لمضر السعودي في بطولة الأندية الخليجية لكرة اليد، حضوراً جماهيرياً كبيراً جاء لدعم «الأدعم»، كما حظّي أيضاً بتشجيع إدارة النادي الراهنة والسابقة.

وقد حضر رئيس النادي الدكتور سعيد الجارودي وأعضاء مجلس الإدارة، فضلاً عن رئيسي النادي السابقين سامي اليتيم وعلي عبدالرزاق ونائب رئيس النادي السابق الإعلامي عبدالله العبيدي.

وقال الجارودي إن هذا الحضور الكبير من مسؤولين حاليين وسابقين الى الكويت لدعم مضر، هو دليل حب الجميع لهذا الكيان الرياضي ولرفع الروح المعنوية للاعبين.

من جانبه، قال اليتيم إن «الجمهور هو رقم واحد.

ووجودنا واجب علينا تجاه نادينا»، شاكراً في الوقت ذاته «أهل الكويت واللجنة المنظمة للبطولة على حفاوة الترحيب، حيث نشعر بأننا في بلدنا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي