No Script

واشنطن: نقل بايدن وزوجته لمكان آمن بعد دخول طائرة صغيرة في مجال جوي محظور

تصغير
تكبير

أعلن البيت الأبيض أنه تم نقل الرئيس الأميركي جو بايدن وزوجته جيل بايدن اليوم السبت إلى مكان آمن بعد أن دخلت طائرة صغيرة «بالخطأ» في مجال جوي محظور بالقرب من منزله الشاطئي في شاطئ (ريهوبوث) بولاية ديلاوير.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض «دخلت طائرة خاصة صغيرة المجال الجوي المحظور وكل المؤشرات عن طريق الخطأ وتم اتخاذ الاجراءات الاحترازية». وأضاف «لم يكن هناك أي تهديد للرئيس أو عائلته. تم نقل الرئيس والسيدة الأولى وعادا الآن إلى مقر إقامتهما».

علاوة على ذلك قال جهاز الخدمة السرية الأميركية في بيان إن «طائرة مملوكة للقطاع الخاص دخلت المجال الجوي المحظور فوق (ريهوبوث) في ديلاوير بعد دخولها عن طريق الخطأ منطقة آمنة» موضحا أنه «تم اصطحاب الطائرة على الفور إلى خارج المجال الجوي المحظور».

وأشار البيان إلى أن «التحقيقات الأولية تكشف أن الطيار لم يكن على القناة الإذاعية المناسبة ولم يكن يتبع (إشعار الطيارين) الذي تم تقديمه ولم يكن يتبع إرشادات الرحلة المنشورة».

وأضاف أن «جهاز الخدمة السرية الأميركية سيجري مقابلة مع الطيار». وكان بايدن قد وصل إلى شاطئ (ريهوبوث) مساء الخميس ومن المقرر أن يعود إلى البيت الأبيض يوم غد الأحد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي