No Script

«العلوم الإدارية» كرّمت الفائزات بجائزة «الإبراهيم للأبحاث الطلابية»


تكريم فريق من الفائزات
تكريم فريق من الفائزات
تصغير
تكبير

تحت رعاية القائم بأعمال عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت الأستاذ الدكتور محمد زينل، وبمبادرة ورعاية كريمة من أسرة المرحوم الدكتور فيصل الإبراهيم، أطلقت الكلية جائزة المرحوم الدكتور فيصل الإبراهيم للأبحاث الطلابية، بهدف تشجيع وتحفيز البحث العلمي.

وفي حفل تكريم الفائزين بالجائزة، على مسرح كلية العلوم الإدارية بمدينة صباح السالم الجامعية، قال زينل، إنه كان لفقدان الإبراهيم أثرٌ عميقٌ ليس في نفوس ووجدان أسرة قسم المحاسبة فحسْب، بل أسرة كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة والإداريين؛ فلقد كان رحمه الله يُمثل روحاً شبابية واعدة تحمل كل عزم وانطلاقة وطموح نحو تحقيق غايات مستقبلية من الإنجازات العلمية والبحثية.

وبدوره ذكر الدكتور عبدالله الإبراهيم شقيق المرحوم، والأستاذ المساعد بقسم الهندسة الصناعية، أن الجائزة امتدادٌ لمسيرة المرحوم، التي اتسمت بالإخلاص والتفاني في العطاء للعلم والتعليم، الأمر الذي لمسه كثيرون في هذه القاعة وخارجها، مؤكدا أن فيصل لم يكتفِ بالتميز في علمه وعمله فقط، بل كان يحرص دائما على مشاركة الآخرين بهذا التميز منذ صغره، واتسم هذا الحرص بالتواضع والطيبة.

ومن جهته، أكد رئيس لجنة تقييم الأبحاث المشاركة بالجائزة الأستاذ المساعد بقسم الاقتصاد الدكتور ضاري الرشيد، أن الجائزة ستكون امتداداً لشغف الدكتور فيصل في التعلم والمعرفة، واستكمالًا لمسيرته العلمية والأكاديمية.

وتم تكريم الفائزين بالجائزة، بحضور العمداء المساعدين والعميد السابق لكلية العلوم الإدارية الدكتور يوسف الإبراهيم، ووالد المرحوم إبراهيم الإبراهيم، وعدد من هيئة تدريس الكلية. الفائزات

المركز الأول: الطالبة طيبة خالد الغانم، عن بحثها «المحددات المالية لمستويات الاحتفاظ بالنقد: دراسة تجريبية لقطاع الضيافة».

المركز الثاني: الطالبة مريم محمد صالح، عن بحثها «الاندماجات والاستحواذات في دول مجلس التعاون الخليجي».

المركز الثالث: الطالبات عايشة الفضلي وغنيمة العنزي وهيا الإبراهيم، عن بحثهن «أوجه القصور التي تؤثر سلباً بنظام التعليم في الكويت».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي