pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«لافيكا» يجهّز قائمة التصفيات الآسيوية... و«الأردني» يتدرب اليوم

«الأزرق» باشر التحضيرات... و«أشعة» للخالدي


مدرب «الأزرق» لافيكا خلال التدريبات (موقع اتحاد كرة القدم)
مدرب «الأزرق» لافيكا خلال التدريبات (موقع اتحاد كرة القدم)

يواصل منتخب الكويت الوطني لكرة القدم تدريباته، مساء اليوم، على استاد صباح السالم في النادي العربي، استعداداً لخوض تصفيات كأس آسيا 2023 التي تقام بضيافته بمشاركة منتخبات الأردن وأندونيسيا ونيبال.

ويستهل «الأزرق» التصفيات بلقاء أندونيسيا، الأربعاء، قبل ان يواجه نيبال والأردن على التوالي يومي 11 و14 يونيو الجاري.

وكان المنتخب باشر تدريباته، أمس، غداة العودة من العاصمة الاماراتية أبوظبي وخوض معسكر اعدادي قصير تغلب خلاله على نظيره السنغافوري بهدفين دون مقابل في مباراة ودية.

وينتظر أن يكون المهاجم شبيب الخالدي قد خضع الى فحص بالأشعة، أمس، لتبيان مدى تأثره بالإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة سنغافورة وتسببت بخروجه من الملعب.

وتلقى الخالدي، هداف الدوري، ضربة قوية على مستوى الكاحل من لاعب سنغافوري ما استدعى اخراجه من الملعب ونقله الى المستشفى ولكن من دون أن توضع قدمه في الجبس وهو ما أثار تفاؤلاً لدى القائمين على المنتخب بقدرته على العودة الى التدريبات.

وكانت المباراة مع سنغافورة شهدت اقحام المدرب التشيكي فاتسلاف لافيكا لتشكيلة ضمت كلاً من الحارس حسين كنكوني والمدافعين راشد الدوسري وفهد حمود وفهد الهاجري وعيسى وليد، وفي الوسط، «المحورين» فهد الأنصاري وفواز العتيبي وأمامهما بدر المطوع وعلى الطرفين مبارك الفنيني وعيد الرشيدي، وفي المقدمة شبيب الخالدي.

وأجرى لافيكا 6 تبديلات في الشوط الثاني، دفع من خلالها بالحارس خالد الرشيدي ويوسف ناصر وعلي خلف وعمر حبيتر وحمد حربي وسلمان العوضي بدلاً من كنكوني وشبيب والمطوع والعتيبي وعيد والفنيني.

وينتظر ان يكون المدرب قد استقر على القائمة التي ستلعب التصفيات والمكونة من 23 لاعباً من أصل 26 خاضوا المعسكر.

ويستهل المنتخب الأردني تدريباته، اليوم، على استاد علي صباح السالم بنادي النصر بعد وصوله الليلة الماضية قادماً من العاصمة القطرية الدوحة حيث خاض معسكراً تدريبياً لعب خلاله مباراتين، تغلب في الأولى على الهند بهدفين، وخسر في الثانية أمام استراليا 1-2. سفارة إندونيسيا

تطلب 500 تذكرة

خاض منتخبا إندونيسيا ونيبال اولى تدريباتهما في البلاد مساء أمس بعد وصولهما في ساعة مبكرة من الصباح.

وفيما تدرب الإندونيسيين على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، خاص منتخب نيبال مرانه الأول على ملعب نادي الشباب في الأحمدي.

وحظي الوفد الإندونيسي المكون من 23 لاعباً و20 ادارياً وفنياً، الذي وصل فجر أمس، باستقبال من السفيرة لدى الكويت لينا ماريانا وعشرات من المشجعين في المطار ومقر الإقامة.

ورحبت السفيرة بجميع أعضاء الفريق، وقالت ان فريق السفارة الإندونيسية مع مجموعة المشجعين الإندونيسيين في الكويت مستعدون لدعم نضال المنتخب الوطني الإندونيسي في الكويت مشيرة الى طلب السفارة تخصيص 500 تذكرة من قبل الاتحاد الكويتي لكرة القدم حتى يتمكن جميع المشجعين الإندونيسيين من الدعم المباشر للمنتخب».

وتحدثت السفيرة لينا مع الجهاز الفني وناقشت معهم التحضيرات واطلعتهم على الأمور التي يحتاج المنتخب إلى معرفتها بما في ذلك تحديات الطقس في فصل الصيف حيث يصل متوسط درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية خلال النهار.

ولم يقدم منتخب إندونيسيا، الذي يقوده المدرب الكوري الجنوبي شين تاي-يونغ منذ أكتوبر الماضي، المستويات المأمولة خلال الدور الثاني من التصفيات الآسيوية، حيث حصل على المركز الأخير في مجموعته، وتأخر خلف الفريقين الجارين ماليزيا وتايلند.

سفيرة إندونيسيا تطلب 500 تذكرة

خاض منتخبا إندونيسيا ونيبال أول تدريباتهما في البلاد مساء أمس بعد وصولهما في ساعة مبكرة من الصباح.

وفيما تدرّب الإندونيسيون على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، خاص منتخب نيبال مرانه الأول على ملعب نادي الشباب في الأحمدي.

وحظي الوفد الإندونيسي المكوّن من 23 لاعباً و20 إدارياً وفنياً، الذي وصل فجر أمس، باستقبال من السفيرة لدى الكويت لينا ماريانا وعشرات من مواطنيهم في المطار ومقر الإقامة.

ورحّبت السفيرة بجميع أعضاء الفريق، وقالت ان فريق السفارة الإندونيسية مع مجموعة المشجعين الإندونيسيين في الكويت مستعدون لدعم نضال المنتخب الوطني الإندونيسي في الكويت مشيرة الى «طلب السفارة تخصيص 500 تذكرة من قبل الاتحاد الكويتي لكرة القدم حتى يتمكّن جميع المشجعين الإندونيسيين من الدعم المباشر للمنتخب».

وتحدثت السفيرة لينا مع الجهاز الفني وناقشت معهم التحضيرات واطلعتهم على الأمور التي يحتاج المنتخب إلى معرفتها بما في ذلك تحديات الطقس في فصل الصيف حيث يصل متوسط درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية خلال النهار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي