No Script

أمين صندوق «الصحافيين» عضواً في «تنفيذي الدولي للصحافة»

أنوار مراد
أنوار مراد
تصغير
تكبير

كونا- فاز أمين الصندوق لجمعية الصحافيين الكويتية دهيران أبا الخيل، بانتخابات الاتحاد الدولي للصحافة، وحصل على منصب عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد، خلال المؤتمر الحادي والثلاثين للكونغرس الذي عقد في سلطنة عمان.

وذكر بيان للجمعية أول من أمس، أن أبا الخيل حصل على المنصب بعد حصوله على 128 صوتاً من أصوات الجمعية العمومية التي شاركت في هذا الاقتراع.

وأوضح أن أكثر من 120 نقابة وجمعية جاءت بهيئة تنفيذية جديدة للفترة المقبلة، شاركت في انتخابات، تحت مظلة الاتحاد الدولي، وأشارت إلى أن الإنجاز الدولي يسجل لدولة الكويت وجمعية الصحافيين، لما للصحافة الكويتية من مكانة على المستويين الإقليمي والدولي.

من جانبها، أشادت وزارة الإعلام بنجاح سلطنة عمان في استضافة أعمال المؤتمر.

وقالت المتحدث باسم الوزارة أنوار مراد في تصريح، إن وزير الإعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين، أعرب عن سعادته بنجاح السلطنة في إضفاء البعد المعرفي والمهني والإنساني لهذا الحدث المهم، بتكريم أسر الصحافيين الذين فقدوا حياتهم أثناء ممارسة عملهم، وتخصيص جائزة أفضل صورة صحافية في العالم، علاوة على دعوة العديد من المنظمات الدولية للمشاركة في أعماله.

وأضافت مراد أن وزير الإعلام خص أبا الخيل بالتهنئة، بمناسبة انتخابه عضواً في المكتب التنفيذي، ما يعكس المكانة المرموقة للصحافة الكويتية وما تتمتع به من حرية، إلى جانب مقومات التقدم الذي أحرزه الجسم الصحافي وتفاعله مع القضايا المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضحت أنه بتنظيم هذا الحدث الإعلامي المهم، نحتت سلطنة عمان بصمتها الرائدة إعلامياً وثقافياً عبر إثراء محاوره وفعالياته، ليضاف إلى السجل المشرف للإعلام في مختلف المجالات، باعتباره أبرز حدث صحافي تشهده منطقة الشرق الأوسط وسط اهتمام دولي منقطع النظير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي