No Script

بمشاركة عدد كبير من المصممين العالميين والكويتيين

«الخليج» يختتم فعاليات أول مؤتمر موضة مستدامة

تصغير
تكبير

- أحمد الأمير: نجاح النسخة الأولى يشجّعنا على تنظيم المؤتمر بشكل سنوي
- نهدف لترسيخ مفهوم الاستدامة بمعناها الشامل بيئياً واقتصادياً واجتماعياً
- لجين القناعي: دور كبير للبنك بترسيخ مفهوم الاستدامة في المجتمع
- عبدالله المليفي: حريصون على دعم الطاقات الشبابية في مختلف المجالات

اختتم بنك الخليج بالشراكة مع موقع «عود»، فعاليات أول مؤتمر للاستدامة في الأزياء والموضة في الكويت «OUD FASHION TALKS»، والذي استمر على مدى يومين، في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، بمشاركة نخبة من المصممين وخبراء الأزياء العالميين والكويتيين، إلى جانب عدد كبير من المستثمرين والمهتمين والصحافيين المتخصصين في الأزياء والموضة، وذلك تحت رعاية «زين» و«التمدين» و«علي الغانم وأولاده».

وشهدت فعاليات اليوم الأول حضوراً واسعاً من الشخصيات الاقتصادية والاجتماعية المعروفة في المجتمع، فيما لاقت الجلسات النقاشية في اليوم الثاني تفاعلاً كبيراً ما بين المصممين العالميين ونظرائهم المحليين والمهتمين بعالم الأزياء والموضة.

وعبر نائب المدير العام للاتصالات المؤسسية في البنك، أحمد الأمير عن سعادته بنجاح المؤتمر في تحقيق أهدافه، وقدرة المصممين الكويتيين على لفت أنظار نظرائهم العالميين، بروعة وجمال التصميمات المتوافقة مع الموضة المستدامة، مشيراً إلى أن نجاح النسخة الأولى من المؤتمر يدفع «الخليج» لمواصلة تنظيمه بشكل سنوي.

وأوضح الأمير أن أهداف «الخليج» من تنظيم هذا المؤتمر تتمثل في ترسيخ مفهوم الاستدامة بمعناها الشامل في المجتمع بيئياً واقتصادياً واجتماعياً، وتأكيد مفهوم استدامة الموضة ودورها في الحفاظ على البيئة، ودعم المصممين الكويتيين في تطوير مهاراتهم وأعمالهم ومساعدتهم في الوصول إلى العالمية، من خلال دعوة المصممين العالميين للحضور إلى الكويت، ما يوفر فرصة جيدة للمصممين الكويتيين للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم.

وقال الأمير إن هذا المؤتمر شكل أيضاً فرصة متميزة للمصممين الكويتيين، لعرض إبداعاتهم على نظرائهم العالميين، والمستثمرين المحللين المستعدين للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توافرها صناعة الأزياء بشكل عام والموضة المستدامة بشكل خاص.

وأشار إلى أن إدارة الشركات في «الخليج» تواجدت بشكل فاعل في هذا المؤتمر لعرض خدمات مصرفية متنوعة، على المصممين الكويتيين لمساعدتهم على تطوير أفكارهم ومشروعاتهم للوصول إلى العالمية، ضمن مساعي البنك المتواصلة لدعم المبادرين والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الكويتي.

ترسيخ الاستدامة

من جانبها، استعرضت مديرة الاتصالات المؤسسية في البنك، لجين القناعي، خلال الجلسة الثالثة من المؤتمر، دور «الخليج» في ترسيخ مفهوم الاستدامة بالمجتمع الكويتي، مشيرة إلى أنه وباعتباره إحدى أكبر المؤسسات المالية في الكويت، وإحدى أكبر الشركات المدرجة في بورصة الكويت، أخذ على عاتقه ترسيخ مفهوم الاستدامة في المجتمع بأشكالها المختلفة البيئة والاقتصادية والاجتماعية.

وأشارت إلى أن البنك أدرج في إستراتيجيته الخمسية 2025، ترسيخ مفهوم الاستدامة في المجتمع، مبينة أنه كان من أول البنوك والشركات الكويتية التي أصدرت تقرير الاستدامة عن عام 2020، وأنه سيصدر قريباً التقرير الثاني عن 2021.

وأضافت «منذ ذلك التاريخ تتوالى الجهود في تفعيل مفهوم الاستدامة داخل البنك والمجتمع بيئياً واقتصادياً واجتماعياً، من خلال مجموعة متنوعة من الفعاليات والتي يمثل مؤتمر (OUD FASHION TALKS) واحداً منها».

وذكرت القناعي أن «الخليج» كان من أوائل البنوك الكويتية التي وقعت البند الخامس ضمن مبادئ الأمم المتحدة الخاصة بتمكين المرأة، وأول بنك في الكويت يلغي كل حالات التمييز بين موظفيه من النساء والرجال في المزايا الوظيفية، فضلاً عن تركيزه المتواصل على دعم فئة الشباب.

الطاقات الشبابية

بدوره، شدد مساعد مدير الاتصالات المؤسسية في البنك عبدالله المليفي، على حرص «الخليج» على دعم الطاقات الشابية في مختلف المجالات، ومساعدتها على التميز والتطور، من خلال توفير كل سبل النجاح التي تدعم وصولها إلى مستويات أعلى وصولاً الى العالمية.

وأشار إلى أن معروضات المصممين الكويتيين في المعرض المصاحب للمؤتمر، نالت إعجاب المصممين العالميين المشاركين، ما يؤكد أن الكويت تزخر بالمواهب والشباب المبدع الذي يحتاج إلى الدعم والاهتمام والرعاية، وهو ما يحرص «الخليج» على توفيره لهم ضمن مسؤولياته المجتمعية واهتمامه الواسع بترسيخ مفهوم الاستدامة في المجتمع.

بيئة شاملة

تتمثل رؤية «الخليج» في أن يكون البنك الرائد في الكويت، وهو يشرك موظفيه في العمل في بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء ممتازة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام.

ويتمكن البنك بفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة، من منح عملائه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية بسيطة وسلسة.

ويلتزم «الخليج» بدعم الاستدامة على المستوى المجتمعي والاقتصادي والبيئي، في مبادرات يتم اختيارها وتحديدها إستراتيجياً، بما يعود بالنفع عليه بشكل خاص، وعلى البلاد بشكل عام، وهو يدعم رؤية الكويت 2035، ويعمل مع الجهات المختلفة لتحقيقها على أرض الواقع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي