No Script

توقعات بانهيار وشيك لسوق العملات... المشفرة

تصغير
تكبير

توقع عاملون في سوق العملات المشفرة أن يشهد انهياراً وشيكاً يؤدي إلى تبخر مليارات الدولارات، واختفاء بعض العملات بشكل كامل من العالم، فيما شبّه البعض الانهيار المتوقع بما حدث في بدايات الظهور المبكر لسوق «الدوت كوم».

وأفاد تقرير نشرته شبكة «سي أن بي سي» الأميركية، بأنه يوجد حالياً أكثر من 19 ألف عملة مشفرة والعشرات من منصات «بلوك تشين» في العالم، وسط توقعات بأن تشهد السوق انهياراً في هذه الصناعة خلال السنوات القليلة المقبلة يؤدي إلى اختفاء بعض العملات وتراجع قيمة بعضها الآخر.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «ريبيل» للمدفوعات عبر الحدود براد جارلينغهاوس، إنه من المحتمل أن تكون هناك عشرات من العملات المشفرة التي ستبقى في المستقبل، ما يعني أنه يتوقع اختفاء عدد كبير من العملات المشفرة الموجودة حالياً.

وأضاف: «أعتقد أن هناك سؤالاً حول ما إذا كنا بحاجة إلى 19 ألف عملة جديدة اليوم أم لا»، وتابع: «في عالم العملات الورقية، ربما يوجد 180 عملة فقط».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة «ويب ثري»، برتراند بيريز، إن «أحد الآثار لما رأيناه الأسبوع الماضي في قضية (Terra) هو أننا في مرحلة يوجد فيها عدد كبير جداً من البلوك تشين، وعدد كبير جداً من الرموز المميزة. وهذا أمر محير للمستخدمين»، وأضاف: «هذا يجلب أيضاً بعض المخاطر للمستخدمين».

وتابع: «كما حدث في بداية الإنترنت، كان هناك الكثير من شركات الإنترنت وكان الكثير منها عبارة عن عمليات احتيال، ولم تحقق أي قيمة وتم مسح كل ذلك. والآن لدينا شركات مفيدة للغاية وشرعية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي