pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تصفيات كأس أفريقيا لكرة القدم 2023

مصر تبدأ المشوار أمام غينيا

محمد صلاح يقود مصر أمام غينيا
محمد صلاح يقود مصر أمام غينيا

يبدأ منتخب مصر مشواره في تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023 في ساحل العاج، في القاهرة ضد غينيا في الساعة 10:00 مساء اليوم، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وبعد موسم شاق مع فريق ليفربول الإنكليزي، ينتقل تركيز محمد صلاح الى مهمته مع منتخب «الفراعنة»، ويأمل ألّا يتأثر بالارهاق وخيبة خسارة معركة الدوري الممتاز في اليوم الأخير لصالح مانشستر سيتي، ونهائي دوري أبطال أوروبا لصالح ريال مدريد الإسباني.

ويتواجه صلاح في هذه المباراة مع زميله في الـ«ريدز»، لاعب الوسط وقائد منتخب غينيا نابي كيتا.

ويمتلك منتخب مصر الأفضلية أمام نظيره الغيني، حيث لم يعرف «الفراعنة» الهزيمة أمامه منذ 46 عاما، وتعود آخر خسارة على يد ضيفه (2-4) الى المباراة النهائية لكأس أفريقيا في 11 مارس العام 1976، كما أن آخر مواجهة بين المنتخبين كانت في 16 يناير 2019 في مباراة ودية انتهت بفوز مصر 3-1.

وفيما تأكدت مشاركة المهاجم مصطفى محمد، حيث لا صحة لما تردد عن إيقافه بسبب تراكم الإنذارات، سيغيب الحارس محمد الشناوي، لإصابته بفيروس «كورونا».

وأجرى الجهاز الطبي للمنتخب، 3 مسحات جديدة للشناوي، جاءت نتائجها إيجابية أيضا.

ويقود «الفراعنة» المدرب إيهاب جلال، بديل البرتغالي كارلوس كيروش، الذي ترك المهمّة بعد عدم التوصل الى اتفاق من أجل تمديد العقد مع الاتحاد المصري.

وبعد هذه المباراة، يُسافر المنتخب المصري في 9 يونيو الجاري الى ملاوي لمواجهة إثيوبيا، التي لا تملك ملعباً يرتقي الى المستوى الدولي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي