pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

رونالدو لاعب العام في «يونايتد»

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم، تتويج نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة «السير مات باسبي» للاعب العام في الفريق بعد تألقه في أول موسم له عقب عودته إلى «أولد ترافورد».

وقال النادي في بيان عبر موقعه الرسمي: «في فــــترته الأولـــى مــــع يونايــــتد، فــاز رونـــالـــدو بالجائزة المرمـــوقــــة ثلاث مرات 2003-2004 و2006-2007 و2007-2008، وبعد عودة رائعة إلى النادي مطلع الموسم المنصرم، توّج مجدّداً الأيقــــونة البرتـــغـــــالية بالجائزة، للمرة الرابعة».

وبفوزه بالجائزة، أصبح رونالدو ثاني لاعب فقط في تاريخ «يونايتد»، الذي يتوّج بالجائز 4 مرات بعد الحارس الإسباني ديفيد دي خيا.

وسجّل رونالدو 24 هدفاً في المسابقات كافة، حيث أكد صاحب الـ37 عاماً، أنه لا يزال قادراً في التألق في الملاعب الإنكليزية بعد فترات طويلة قضاها في إسبانيا وإيطاليا.

وجاءت غالبية أهداف البرتغالي في الدوري الإنكليزي بواقع 18 هدفاً، وحلّ في المركز الثالث خلف المصري محمد صلاح والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين، في قائمة أفضل هدافي المسابقة في الموسم المنصرم.

وفضلاً عن أهدافه المحلية، أحرز رونالدو 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا، مبرهناً مرة أخرى على قدرته على التألق في المسابقة القارية الأم.

وعلى صعيد الجوائز الفردية، توّج الـ«دون» بجائزة لاعب الشهر في «يونايتد» 4 مرات هذا العام، علاوة على ذلك، اختير «رجل المباراة» في 10 لقاءات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي