No Script

ينظم لموظفيه برنامجاً تدريبياً حول شهادة «ACI للعمليات»

الجويعد: الاستثمار البشري أحد أبرز خطط «الوطني» للاستدامة

تصغير
تكبير

دشن بنك الكويت الوطني برنامجاً تدريبياً لموظفي إدارة العمليات، بالتعاون مع مؤسسة التدريب العالمية المرموقة «Peter Skerritt & Associates»، ضمن مساعيه المتواصلة لرفع كفاءة موظفيه بأفضل برامج التدريب والتطوير وبالتعاون مع أعرق المؤسسات التعليمية.

ويمتد البرنامج التدريبي على مدى شهرين ويضم 19 متدرباً، ويهدف إلى تزويدهم بالمعرفة النظرية والعملية بأسواق النقد الأجنبي وعمليات الخزينة، لكل من موظفي مكاتب الدعم، والإدارات الأخرى التابعة والمساندة.

وصُممت النسخة الجديدة من برنامج «ACI للعمليات» لتوافر مجموعة من البرامج التدريبية المتنوعة، التي تهم موظفي إدارات الخزانة والمخاطر والعمليات المصرفية، وهي تركز على بيئة الأسواق المالية وسعر الصرف الأجنبي ومعدلات الفائدة والسندات وأدوات الدخل الثابت والمشتقات وتطبيقات الأسواق المالية.

وقالت المسؤولة في إدارة التدريب والتطوير هنوف الجويعد، إن «الوطني» يؤمن بأن موظفيه هم أهم أصوله، وإن الاستثمار في رأس المال البشري أحد أبرز خططه وإستراتيجياته نحو تحقيق الاستدامة، لافتة إلى أنه لا يدخر أي جهد للارتقاء بأداء موظفيه وتنمية قدراتهم العلمية والعملية، لصقل مهاراتهم وهو ما ينعكس بصورة إيجابية على أدائهم الوظيفي.

وأوضحت أن الموارد البشرية للمجموعة تنتهج ومنذ فترة إستراتيجية «التعلم المستمر»، التي تطبق بشكلٍ دائم وضمن ثقافة وأجواء تدفع الموظفين، لتحقيق النمو الشخصي وتقدر المسيرة المهنية طويلة الأمد لهم، بالإضافة إلى مساهمتها في الاستثمار بمواهبهم ومهاراتهم، ما يصب في تحقيق نمو مستدام لصالح البنك.

وأضافت أن الاستثمار في الكوادر البشرية يجعل البنك جهة العمل الأكثر جذباً للكفاءات الكويتية في القطاع الخاص، لما يتمتع به من ثقافة بيئة عمل قوية ودعم كبير لموظفيه، يساعدهم على الارتقاء والتطور الدائم وبناء مستقبل وظيفي مستدام. وأكدت الجويعد أن «الوطني» حريص على دعم موظفيه بشكل مستمر وتمكينهم وتأهيلهم بأفضل البرامج التدريبية وورش العمل، لتطوير مهاراتهم الخاصة بالقيادة وتنفيذ الإستراتيجيات وإدارة التغيير والابتكار لمواكبة التطورات المتلاحقة التي تشهدها الصناعة المصرفية.

وذكرت أن رؤية «الوطني» لتطوير كوادره البشرية تتبوأ مكانة مهمة في صميم خططه الإستراتيجية، لإيمانه بأن كفاءة فريق العمل تضمن جودة ما يقدمه من خدمات مصرفية بشتى أنواعها وعلى مستوى الأسواق المختلفة التي يعمل بها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي