No Script

«السوبر» ومعسكر الـ «تانغو»... في ضيافة أبوظبي

تصغير
تكبير

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي استضافة العاصمة الإماراتية لنهائيات كأس «السوبر» الأرجنتيني لكرة القدم لمدة 4 أعوام وحتى 2026، إضافة إلى معسكر الـ«تانغو» الذي يسبق مشاركته في كأس العالم 2022 في قطر.

ووقّع المجلس، أعلى سلطة رياضية في العاصمة الإماراتية، في لندن اتفاقية تعاون طويلة الأمد مع الاتحاد الأرجنتيني للعبة.

وقال في بيان إن الاتفاقية تأتي «لرفد العاصمة أبوظبي بمزيد من الفعاليات الرياضية الكبرى في ظل التواصل المباشر والعمل المشترك مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الذي أثمر عن اتفاقية طويلة الأمد، تتضمن استضافة معسكر المنتخب الأرجنتيني التحضيري لمونديال 2022 في قطر، وبرنامجه الذي يتضمن مجموعة مهمة من المباريات الودية في نوفمبر 2022».

وتابع: «كما ستشهد أبوظبي استضافة نهائيات كأس السوبر الأرجنتيني لمدة 4 سنوات من يناير 2023 حتى العام 2026. ما يعكس شعبية الكرة الأرجنتينية في المنطقة وحضورها الجماهيري الكبير، الذي يرغب بمشاهدة ومساندة الفرق الأرجنتينية من عاصمة الرياضة العالمية أبوظبي».

ومن جهته، قال رئيس الاتحاد الأرجنتيني للعبة، كلاوديو تابيا: «سعداء للإعلان عن هذه الاتفاقية الإستراتيجية والتاريخية لمؤسستنا ضمن خططنا التطويرية، كما يمثل نقل كأس السوبر الأرجنتيني إلى وجهة مثل أبوظبي خطوة مهمة ذات مغزى كبير».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي