pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

العتيبي يعتبر الفوز على سنغافورة «دفعة معنوية» قبل التصفيات القارية

«الأزرق» يعود من أبوظبي اليوم... ويعسكر داخلياً

رئيس اتحاد كرة القدم عبدالله الشاهين في حديث مع اللاعبين بعد مباراة سنغافورة
رئيس اتحاد كرة القدم عبدالله الشاهين في حديث مع اللاعبين بعد مباراة سنغافورة

يعود الى البلاد اليوم، وفد منتخب الكويت لكرة القدم قادماً من أبوظبي بعدما أقام معسكراً تدريبياً قصيراً تضمن لقاءً ودياً وحيداً تغلب من خلاله على نظيره السنغافوري بهدفين دون مقابل، احرزهما فهد حمود ويوسف ناصر، الأربعاء.

ويستعد «الأزرق» لخوض تصفيات كأس آسيا 2023 المقررة في ضيافته، بين 8 و14 يونيو الجاري، بمشاركة الأردن وإندونيسيا ونيبال.

ويستأنف المنتخب تدريباته وينتظم في معسكر داخلي غداً حتى انطلاق التصفيات التي يحتضنها استاد جابر الدولي.

وأبدى عضو مجلس إدارة اتحاد اللعبة، رئيس الوفد، جمال العتيبي، ارتياحه للفوائد التي تحققت لـ «الأزرق» في المعسكر، من خلال زيادة الانسجام بين اللاعبين، إضافة إلى التدريبات اليومية التي مكنت الجهاز الفني من تطبيق خطط عدة، وكذلك تجهيز بعض اللاعبين الذين كانوا يعانون من إصابات طفيفة.

واعتبر أن الفوز على سنغافورة «دفعة معنوية» للمنتخب قبل انطلاق تصفيات كأس آسيا الأسبوع المقبل، متمنياً أن يسير برنامج المنتخب في الكويت وفق الخطة الموضوعة، وحتى تتحقق الأهداف المرجوة.

من جانبه، أعلن مدير المنتخب، فهد عوض، أن «الأزرق» سينتظم في معسكر داخلي ابتداءً من السبت المقبل، موضحاً أن التدريبات ستكون مغلقة أمام مختلف وسائل الإعلام، متمنياً تعاون الأخيرة مع القائمين على المنتخب في هذه الفترة حتى يحقق النتائج المنتظرة.

ودعا عوض الجماهير الى حضور المباريات ومساندة منتخبها في التصفيات، مؤكداً أنها عامل مهم وأساسي.

وذكر أن المهاجم شبيب الخالدي تعرض لإصابة خفيفة في مباراة سنغافورة الودية.

من جانب آخر، خسر منتخب الأردن الذي سيلعب ضمن مجموعة «الأزرق» في التصفيات القارية، آخر مبارياته التجريبية أمام أستراليا 1-2 على استاد الجنوب في العاصمة القطرية الدوحة.

تقدم «النشاما» أولاً عبر موسى التعمري (17) قبل ان يقلب الـ «سيكروز» النتيجة باحرازهم هدفين عن طريق بايلي رايت (40) وأوير مابيل (68).

وأكد مدرب المنتخب الأردني، العراقي عدنان حمد، أن الفائدة الفنية من اللقاء الودي أمام أستراليا كانت كبيرة، رغم الخسارة.

وقال: «أسهمت المباراة في الوقوف على مستوى جاهزية الفريق قبل الدخول في التصفيات الآسيوية، لا ننظر للنتيجة بشكل أساسي، لكن الأهم أن المباراة منحتنا مؤشراً مطمئناً حول جاهزية الفريق أمام منافس قوي يعد من نخبة منتخبات القارة الآسيوية».

وأردف: «نصل للتصفيات الآسيوية ونحن نشعر بالاطمئنان على جاهزية الفريق، وبصفوف مكتملة دون أي غيابات، وهذا مهم جداً لتحقيق أهدافنا من المحطة المقبلة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي