No Script

شارك في قمة "مايكروسوفت" للحكومة الذكية مع "تكنولوجيا المعلومات"

المرزوق: محفظة حلول «زين» المُتكاملة تسدّ احتياجات كل المؤسسات الحكومية

تصغير
تكبير

- خبرات وريادة «زين» أهّلتاها لتكون شريكاً رئيسياً للحكومة في تطوير «شلونك» واجتياز تحديات «كورونا»
شاركت «زين للاتصالات» في حلقة نقاشية أُقيمت على هامش قمّة «مايكروسوفت» للحكومة الذكية 2022، تحت شعار «استخدام التقنيات في صناعة مُستقبل العمل الحكومي»، والتي أقيمت بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، تحت رعاية وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزير الدولة لشؤون البلدية رنا الفارس.

وشهدت فعاليات افتتاح القمّة حضور المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات هيا الودعاني، والرئيسة التنفيذية في «زين الكويت» إيمان الروضان، والرئيس التنفيذي للأعمال والحلول في «زين الكويت» حمد المرزوق، والمدير العام للقطاع العام في «مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا» إيهاب فودة، والمدير العام في «مايكروسوفت الكويت» علاء الدين كريم، ونُخبة من القياديين الحكوميين والمسؤولين التنفيذيين في القطاع الخاص.

وقال المرزوق إن هذا الحدث يعد خطوة رائعة للقطاعين العام والخاص لتبادل الخبرات حول أهمية تقنيات الحوسبة السحابية والخدمات المتطورة، مثل «Microsoft Azure» في تمكين التحول الرقمي في القطاع الحكومي.


وأضاف أن «زين» التزمت منذ بداية «كورونا» بالمُشاركة الفعّالة لمواجهة تداعيات وتحديات الأزمة، وسخّرت قدراتها التكنولوجية لخدمة الجهود الحكومية، خصوصاً أن مثل هذه الأوقات الاستثنائية تطلّبت جهوداً مُضاعفة وتعاوناً فعّالاً ما بين القطاعين العام والخاص، لتدارك تداعيات الجائحة وآثارها الصحية والاقتصادية والاجتماعية على المجتمع.

وبيّن المرزوق أن خبرات وريادة «زين» أهّلتاها لتكون شريكاً رئيسياً للحكومة في تطوير تطبيق «شلونك» خلال فترة زمنية قياسية، تزامناً مع توجيهات القيادة السياسية بوضع وتنفيذ خطة إجلاء المواطنين العالقين في الخارج، إذ كان للتطبيق الذي تم تطويره بجهود فريق الشركة بالشراكة مع «مايكروسوفت» وبالتعاون مع وزارة الصحة، الأثر الكبير في احتواء الفيروس وتقنين انتشاره في الكويت.

وتابع أن الشراكة طويلة الأمد مع «مايكروسوفت» ساهمت بلا شك في تحقيق أهداف «زين» لخدمة رؤية «كويت جديدة»، وستقود لمرحلة جديدة من تمكين التحول الرقمي في القطاع العام، لافتاً إلى أن محفظة حلول الشركة المُتكاملة لخدمات الحوسبة السحابية وحلول الأمن السيبراني وغيرها، ستسد احتياجات كل المؤسسات الحكومية بما يصب في مصلحة المواطنين والمقيمين.

وشدد المرزوق على مُشاركة القطاع الخاص في مشاريع التحول الرقمي الحكومي مهمة جداً، وأن السوق الكويتي ناضج جداً من هذه الناحية، وأن «زين» تتطلع للمزيد من الإنجازات والمشاريع التنموية التي ستُحقق رؤية الدولة وتضع الكويت في مصاف الدول المتقدمة تكنولوجياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي