No Script

للعام الثاني على التوالي ضمن استبيان «غلوبل فاينانس»

«الوطني» يحصد لقب أفضل مختبر للابتكار المالي في الكويت 2022

تصغير
تكبير

حصد المكتب الرقمي لمجموعة بنك الكويت الوطني، جائزة أفضل مختبر للابتكار المالي في الكويت للعام 2022، خلال الاستبيان السنوي لتحديد جوائز المبتكرين السنوية، الذي تجريه مجلة «غلوبل فاينانس» العالمية، وشارك فيه مئات الخبراء والمحللين وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين لكبرى الشركات حول العالم.

وتُوّج «الوطني» بالجائزة المرموقة للعام الثاني على التوالي، بما يعكس ريادته في مجال الابتكار المالي على مستوى الكويت والمنطقة، وما يحرزه من تقدم ملموس في رحلته للتحول الرقمي.

وتسلط الجائزة الضوء على اللاعبين الرائدين والاتجاهات الناشئة في ابتكارات التكنولوجيا المالية ما يجعلها الجائزة الرائدة في هذا المجال، إذ يمثل المكتب الرقمي للمجموعة مختبر «الوطني» للابتكار ومسرّع الأعمال والتكنولوجيا المالية، ويضم تحت مظلة واحدة المكتب الرقمي ومختبر الابتكار.

وتترسخ ريادة «الوطني» في مجال تطوير الابتكارات المالية بالتزامن مع مسار إستراتيجيته للتحول الرقمي، بفضل اتباعه لمنهج يتسم بالمرونة ويعتمد على التفكير الإستراتيجي وأحدث البحوث العالمية في هذا المجال.

وتعتبر الجائزة الأخيرة، بمثابة إنجاز مشترك أسهمت في تحقيقه كل الكيانات التابعة للبنك، بما في ذلك جميع الشركات التابعة الدولية على مستوى المجموعة.

وأنشأ «الوطني» أخيراً مركزاً للتصميم ضمن المكتب الرقمي للمجموعة، لتسريع وتنسيق الأعمال المتعلقة بتصميم تجربة المستخدم المطلوبة، لتطوير المنتجات والخدمات الرقمية، وزيادة قدرات التصميم الداخلي للبنك، وتمكن بالشراكة مع وكالة تصميم عالمية مرموقة من توفير أحدث التجهيزات التقنية اللازمة، لتطوير جميع الجوانب المهمة لمجموعة المنتجات والخدمات الرقمية التي يقدمها.

ويقوم البنك في إطار دوره الريادي في تبني التقنيات المالية الحديثة، بالعمل المشترك مع عشرات الشركات الناشئة وشركات التقنية المالية في جميع أنحاء العالم، ويعتبر الشراكة مع شركات التقنية المالية العالمية من الركائز الأساسية في خارطة التحول الرقمي لديه، بما تقدمه من أفكار جديدة وفرص للتواصل تمكنه من النجاح في توسيع نطاق منتجاته وخدماته المقدمة للعملاء.

ويتعاون المكتب الرقمي للمجموعة حالياً مع العديد من الشركات الناشئة في سبيل استكشاف مشاريع يمكن تطبيقها داخل البنك، ويحرص دائماً على نشر آخر المحتويات والتحليلات الخاصة بالاتجاهات العالمية، لضمان مواكبة البنك للابتكارات الناشئة وتمكينه من نقل أحدث التقنيات في هذا المجال.

ويمثل الابتكار الرقمي أهم الركائز الأساسية في إستراتيجية «الوطني» الاستباقية في التحول الرقمي، في سبيل الحفاظ على مكانته الرائدة في تقديم أحدث الخدمات المصرفية الرقمية، ومواصلة ترسيخ ثقافة رقمية بكل قطاعات أعمال وشركات المجموعة، حتى تصبح رقمنة الأعمال نهجاً شاملاً في كل العمليات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي