pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الناصر ترأس وفد الكويت في «وزاري» مجلس التعاون


- الاجتماع أكد أن موقف دول الخليج من الأزمة الروسية الأوكرانية مبني على مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة

ترأس وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر وفد دولة الكويت المشارك في اجتماع المجلس الوزاري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ 152 الذي عقد اليوم الأربعاء في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بمدينة الرياض.

وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال والقرارات المعنية بدعم وتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات.

كما عقد على هامش أعمال الإجتماع الوزاري اجتماع مشترك بين دول مجلس التعاون وروسيا الإتحادية واجتماع مشترك آخر بشكل إفتراضي عبر تقنية الاتصال المرئي بين دول مجلس التعاون وأوكرانيا.

وأكد المجلس الوزاري على أن موقف مجلس التعاون من الأزمة الروسية الأوكرانية مبني على مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والحفاظ على النظام الدولي القائم على احترام سيادة الدول وسلامة أراضيها واستقلالها السياسي وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وعدم استخدام القوة أو التهديد بها.

كما أكد المجلس الوزاري دعمه لجهود الوساطة لحل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا ووقف إطلاق النار وحل الأزمة سياسيا وتغليب لغة الحوار وتسوية النزاع من خلال المفاوضات.

ونوه المجلس الوزاري بالمساعدات الانسانية والإغاثية التي قدمتها دول مجلس التعاون لأوكرانيا، معبراً عن دعمه لكافة الجهود لتسهيل تصدير الحبوب وكافة المواد الغذائية والإنسانية من أوكرانيا للمساهمة في توفير الأمن الغذائي للدول المتضررة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي