pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الإعلامي الياباني تاكا ياما يشيد بدور مكتب الشهيد: عمل جبار

استقبل مكتب الشهيد الإعلامي الياباني تاكا ياما كيودو الذي يزور البلاد وذلك برفقة وفد من الاعلام الخارجي بوزارة الاعلام وبحضور طارق ادريس وفارس العبد الجليل العياضي من أسر الشهداء.

ورحب مدير عام مكتب الشهيد صلاح العوفان وعدد من مسؤولي المكتب بهم وأطلعهم على الدور الفعال الذي يقوم به المكتب تخليدا لذكرى شهداء الكويت الابرار وما يقدمه المكتب من رعايات لأسر الشهداء.

وقال العوفان «نحن لا ننسى المواقف النبيلة للدول الشقيقة والصديقة تجاه دولتنا الحبيبة إبان الغزو العراقي الغاشم ودورهم في تحرير دولة الكويت ومساندتهم لها بالمحافل الدولية، وخص بالذكر جمهورية اليابان لمساندتها لدولة الكويت».

واصطحب المدير العام الوفد في جولة بمتحف الشهيد للاطلاع على نماذج من المشاهد البطولية التي قام بها شهداء الكويت والشعب الكويتي اثناء الاحتلال، كما جرى عرض أفلام وثائقية مترجمة باللغة الإنجليزية من إنتاج مكتب الشهيد بعنوان (تخليد ورعاية، من ريحة أبوي).

وأشاد الإعلامي الياباني تاكا ياما بالدور البطولي الذي قام به شهداء الكويت وكل من وقف بجانب دولة الكويت إلى أن تحققت عودة الشرعية، مؤكدا أن ما يقوم به مكتب الشهيد من عمل جبار يستحق الشكر والثناء.

من جهته استعرض طارق إدريس عن قصة الشهيد خالد ادريس البطولية ابان الغزو العراقي ووقفته مع زملائه والتصدي لهذا العدوان حبا في الكويت، معربا عن فخرهم واعتزازهم بهذه البطولة، بينما تطرق فارس العبد الجليل عن دور والده الشهيد فائق العبد الجليل وما بذله من رفع الروح الوطنية بالقلم والكتابة لما لها من أثر معنوي على الشعب الكويت خلال تلك الفترة.

وفي الختام جرى تكريم الإعلامي الياباني والوفد المرافق والتقاط صور تذكارية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي