pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«لتحقيق منظومة أمنية متكاملة»

النواف: تغييرات جذرية وإعادة هيكلة لقطاعات «الداخلية» وقيادييها


- تطوير العنصر البشري من رجال الأمن لصقل كفاءتهم وخبراتهم
- ضبطيات «خفر السواحل» برهنت على الاستعداد التام لمكافحة التهريب والاختراقات الأمنية
- إحصائيات «مكافحة المخدرات» دليل على اليقظة والتفاني في العمل
- الاستماع إلى شكاوى المواطنين والعمل على إيجاد الحلول السريعة لها في إطار القانون
- تواجد القيادات الأمنية ميدانياً لمتابعة تنفيذ العمل بالإدارات الخدمية والأمنية في هذه المرحلة

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، خلال ترؤسه بديوان وزارة الداخلية بمنطقة صبحان اليوم الأربعاء اجتماعاً أمنياً بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس والوكلاء المساعدين والمدراء العامين، أن هناك «تغييرات جذرية وإعادة هيكلة لقطاعات الوزارة وقيادييها لتحقيق منظومة أمنية متكاملة».

وثمّن النواف جهود قياديي الوزارة، البارزة في حفظ الأمن والأمان في البلاد، وفرض السيطرة الأمنية وتطبيق القانون على الجميع.

وأشار إلى أهمية تطوير العنصر البشري من رجال الأمن من خلال الدورات الداخلية والخارجية لصقل كفاءتهم وخبراتهم.

وأكد أن هناك تغييرات جذرية واعادة هيكلة لقطاعات وزارة الداخلية وقيادييها بصورة جديدة بهدف يخدم المؤسسة الأمنية ويحقق المنظومة الامنية المتكاملة

وشدد على ضرورة متابعة عمل منتسبي الوزارة من العسكريين والمدنيين وتقييم أدائهم على أسس مهنية، لافتاً إلى ضرورة ترسيخ إستراتيجية الوزارة في مكافأة المتميزين لتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء ليكونوا قدوة لزملائهم.

وأوضح أن ضبطيات الإدارة العامة لخفر السواحل الأخيرة برهنت على استعدادها التام لمكافحة جميع أنواع التهريب والاختراقات الامنية وإحصائيات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات دليل على يقظتهم وتفانيهم في العمل وطالبهم بمزيد من الجهد للحفاظ على شبابنا من هذه الآفة الخطيرة.

وشدد على أهمية الالتزام واليقظة والانتشار الأمني للدوريات في كافة ربوع البلاد لتحقيق المنظومة الأمنية المتكاملة، مؤكداً على ضرورة الاستماع إلى شكاوى المواطنين والعمل على إيجاد الحلول السريعة لها في إطار القانون.

كما طالب قيادات القطاعات بالعمل بروح الفريق الواحد لبسط مظلة الأمن والأمان، ووضع الخطط الأمنية وفق برنامج زمني تستمر حتى نهاية السنة، وضرورة تواجد القيادات الأمنية ميدانياً ومتابعة تنفيذ الخطط في هذه المرحلة.

وأشاد بجهود القطاعات الأمنية متمنيا لهم التوفيق ومواصلة العمل الدؤوب وبذل المزيد من العطاء لحماية الوطن والمواطنين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي