pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بطريقة الضم

مجلس إدارة «الصفاة للاستثمار» يوافق على الاندماج مع «كاب كورب»

رئيس مجلس إدارة الصفاة للاستثمار عبدالله التركيت
رئيس مجلس إدارة الصفاة للاستثمار عبدالله التركيت

وافق مجلس إدارة شركة «الصفاة للاستثمار» خلال اجتماعه المنعقد اليوم على مقترح اندماج الشركة مع شركة «كاب كورب» للاستثمار (غير مدرجة) عن طريق آلية «الضم» بحيث تكون «الصفاة» هي الشركة الدامجة وتصبح الثانية الشركة المندمجة.

ووافق مجلس إدارة الصفاة للاستثمار برئاسة عبدالله حمد التركيت خلال الاجتماع على الاتفاق الأولي لعملية الاندماج، وذلك وفقاً لأحكام الكتاب التاسع (الاندماج والاستحواذ) والكتاب العاشر (الإفصاح والشفافية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما وقانون الشركات التجارية.

وبموجب الاتفاق فإن هناك حزمة من الآثار ستترتب على العملية، منها أنه في حال إتمام الاندماج بالضم بين الطرفين، سيتم حل شركة «كاب كورب» المندمجة ونقل ذمتها المالية إلى شركة «الصفاة للاستثمار» باعتبارها الجهة الدامجة، فيما سيستمر تداول أسهم «الصفاة» في بورصة الكويت.

وحسب مصادر مطلعة انتهى أعضاء مجلس الإدارة إلى أهمية العمل على إعداد مشروع عقد الاندماج لتقديمه إلى هيئة أسواق المال للحصول على موافقتها، مع ضرورة إفصاح الشركة عن كافة المستجدات بهذا الشأن في حينه، فيما أشارت إلى أن الدراسات الخاصة بالمشروع ستحدد الجدول الزمني النهائي للدمج، وأسعار المبادلة وتأثير ذلك على رأس مال الكيان الجديد.

وأكدت المصادر أن العملية سيكون لها أثر إيجابي كبير حيث ستزيد من متانة وقوة «الصفاة للاستثمار» التي ستتحول بلا شك إلى كيان أكبر قادر على المنافسة محلياً وخارجياً باعتبارها شركة استثمارية تقع تحت مظلتها قائمة كبيرة من الأصول والموجودات التي تضمن له التنافسية في إطار مركز مالي قوي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي