pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يعد الأول من نوعه خارج مركز الكويت لمكافحة السرطان

وزير الصحة يفتتح «قسم الأورام» في مستشفى جابر


- الوزير السعيد: حريصون على تطوير الخدمات وتنفيذ المشاريع الطموحة لتقديم خدمات علاجية «عالمية المستوى»
- العمل جار لتجهيز قسم آخر للأورام في مدينة الجهراء الطبية وبفضل الجهود المخلصة لكوادر الصحة سيفتتح قريبا
- د.فيصل التركيت: ربط إلكتروني بين جابر وملف المريض في «مكي جمعة»
- العمل على زيادة الطاقة التشغيلية في المراحل اللاحقة وفق الخطة التوسعية المدرجة

افتتح اليوم وزير الصحة أ.الدكتورخالد السعيد قسم الأورام في مستشفى جابر، والذي يعد الأول من نوعه خارج مركز الكويت لمكافحة السرطان، وذلك لتقديم الخدمة للمواطنين من جميع مناطق البلاد، «في إطار مواصلة جهود الارتقاء بالخدمة الصحية في البلاد، وتحسين مستوى جودتها، تنفيذاً لمرتكزات خطة التنمية ورؤية كويت جديدة 2035».

وبهذه المناسبة أكد وزير الصحة أن ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة لتسهيل تقديم الخدمة والرعاية الصحية لسائر المواطنين، وبما يتفق مع أفضل معايير الجودة المطلوبة.

وأكد الوزير السعيد حرص الوزارة على مواصلة تطوير كافة الخدمات، والسعى إلى تنفيذ العديد من المشاريع التي تهدف إلى تقديم خدمات علاجية عالمية المستوى لمرضى السرطان، مؤكد أن القسم مزود بأحدث التقنيات والأجهزة والكوادر الطبية المتخصصة، وسبل ووسائل الراحة والسلامة للمراجعين الكرام.

وأشار الوزير إلى أنه وفي إطار التوسع في تقديم الخدمات الصحية، فإن العمل جار أيضا على تجهيز قسم آخر للأورام في مدينة الجهراء الطبية، وبفضل الجهود المخلصة لكوادر الصحة في مختلف القطاعات سيكون افتتاحه قريبا بمشيئة الله، تسهيلاً وتيسيرا على المواطنين، وحرصاً على توفير جميع السبل للارتقاء بالخدمات الصحية وتطويرها.

من جانبه قال رئيس قسم الأورام في مستشفى جابر الدكتور فيصل التركيت إن افتتاح القسم يأتي بهدف تخفيف الضغط على مركز الكويت لمكافحة السرطان «مكى جمعة»، لافتا في هذا الاطار إلى وجود ربط الكتروني بين قسم الأورام في جابر وملف المريض في «مكي جمعة»، مثمنا في هذا الصدد الدور الملموس لفريق نظم المعلومات وقطاع الشؤون الهندسية، مشيرا إلى أن العمل جار على زيادة الطاقة التشغيلية في المراحل اللاحقة من التشغيل، وفق الخطة التوسعية المدرجة بهذا الشأن.

ولفت الدكتور التركيت إلى أن القسم يضم نخبة من الكوادر والكفاءات الطبية المتخصصة من مختلف المجالات، من أطباء وهيئة تمريضية وصيادلة، مثمنا من جهة ثانية دور القطاع الهندسي في الوزارة في تجهيز العيادات والغرف وتزويد القسم بأحدث التقنيات، والقطاع الفني وإدارة مستشفى جابر، ممثلة بمدير المستشفى الدكتور نادر العوضي والمدير الطبي دكتورة منال عيسى جابر، وسائر الزملاء المشاركين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي