pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

اعتمدت خطة متكاملة لتحقيق معدلات إشغال 100 في المئة خلال «كورونا»

«آركابيتا» تتخارج من استثمارها بمجمع سكني للطلبة في الولايات المتحدة


- نمو أسعار الإيجارات وتحقيق زيادة بصافي الدخل التشغيلي بمعدل سنوي مركب 11 في المئة
- العائد الداخلي المركب تجاوز بشكل كبير المعدل المستهدف خلال الاحتفاظ بالاستثمار لمدة سنتين

أعلنت الشركة العالمية للاستثمارات البديلة «آركابيتا غروب هولدنغز» (آركابيتا)، وشريكها «ريلكو كابيتال بارتنرز» (Realco Capital Partners) ومقرها مدينة ستامفورد بولاية كنكتيكت، تخارجهما من مجمع كواري ترايل لسكن طلبة جامعة تنيسي، وهي جامعة حكومية أميركية مصنّفة بالمستوى الأول.

وكانت «آركابيتا» وشريكها قد استحوذا على مجمع «كواري ترايل» من «Nitya Capital LLC»، وهي شركة استثمار عقاري مقرها الولايات المتحدة تملك وتدير أصولاً عقارية في جميع أنحاء الولايات المتحدة تقدّر قيمتها بنحو 2 مليار دولار.

وتستهدف إستراتيجية «آركابيتا» للاستثمار في مجمعات سكن الطلبة الجامعات الحكومية، التي أثبتت جدارتها وقدرتها على الصمود، رغم الأزمة الناتجة عن جائحة «كورونا»، إذ شهد مجمع «كواري ترايل» خلال فترة الاحتفاظ بالاستثمار معدلات إشغال عالية ونمواً في أسعار الإيجارات، نتيجة لحجم الطلب المرتفع على السكن في الحرم الجامعي من الطلبة المحليين والدوليين على حدٍّ سواء.

وأشاد العضو المنتدب ورئيس قطاع الاستثمار العقاري في الولايات المتحدة في مجموعة «آركابيتا»، بريان هيب، بهذا التخارج، معرباً عن سروره بأداء استثمار المجموعة في مجمع سكن الطلبة، ولافتاً إلى أن الجامعات الحكومية المصنفة بالمستوى الأول في الولايات المتحدة، تشهد ارتفاعاً متواصلاً في أعداد الطلبة المسجلين، ونمواً متزايداً في حجم الطلب على سكن الطلبة، بينما تتجه المؤسسات الاستثمارية إلى زيادة مخصصاتها الرأسمالية لقطاع سكن الطلبة، ومبيناً أن التوقعات لهذا القطاع تستمر إيجابيةً وتشكل عنصراً أساسياً في التركيز على الاستثمار في المجمعات السكنية المؤجرة في أميركا.

وكانت «آركابيتا» و«ريلكو كابيتال بارتنرز» قد بدأتا بعد الاستحواذ على الاستثمار في يناير 2020، بتنفيذ خطة عملهما التي ارتكزت على توفير خدمات مساندة شاملة وتجديد الوحدات وتحسين المبادرات التسويقية، لضمان المحافظة على معدلات إشغال مرتفعة بما يقارب 100 في المئة، رغم التحديات الناتجة عن «كورونا».

ونما صافي الدخل التشغيلي بمعدل سنوي مركب بنسبة 11.7 في المئة منذ الاستحواذ على الاستثمار، بينما تحقق معدل العائد الداخلي المتوقع لفترة الاحتفاظ المقدرة بـ 5 سنوات خلال سنتين فقط.

وأنجز فريق إدارة «آركابيتا» صفقات استثمار عقاري في الولايات المتحدة تجاوزت قيمتها 15 مليار دولار، على مدى السنوات الـ25 الماضية، وكانت إستراتيجية الاستثمار العقاري التي اعتمدتها المجموعة في الولايات المتحدة تركز بشكل رئيسي على الاستحواذ على أصول عقارية مدرّة للدخل ذات نوعية عالية موزعة في مواقع جذابة، وتستفيد من عوامل الاقتصاد الكلي القوية، وهي تملك حالياً استثمارات في شرائح عقارية مختلفة، ومنها العقارات السكنية المؤجرة والعقارات الصناعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي