No Script

يساعد كبار السن على استعادة ذكرياتهم

مشروع «استرجاع» لبوه يون رو يفوز بجائزة «لكزس للتصميم» 2022

تصغير
تكبير

- فوجيتا: «لكزس للتصميم» تهدف للخروج من نطاق الأفكار التقليدية المألوفة

أعلنت شركة «لكزس إنترناشيونال»، فوز المصمِّمة بوه يون رو بجائزة «لكزس» الكبرى للتصميم 2022 بنسختها العاشرة، بعد اختيار لجنة التحكيم لمشروعها «استرجاع» من بين 1726 مشاركة هذا العام من 57 دولة.

وانطلقت جائزة «لكزس» للتصميم للمرة الأولى في العام 2013 بهدف دعم ورعاية المبدعين في مرحلةٍ مبكرةٍ من مسيرتهم المهنية، ليسهموا في تحقيق غدٍ أفضل، وتعزيز مفهوم السعادة للجميع من خلال التصاميم المبتكرة، والتي تجسد المفاهيم الجوهرية الثلاثة للعلامة الفاخرة، وهي التوقع، والابتكار، والتأثير.

ويُسهِم المشروع الفائز الذي حمل اسم «استرجاع» في تحقيق غدٍ أفضل عبر توظيف التكنولوجيا، لتحفيز كبار السن الذين يعانون من تحديات الذاكرة من خلال مساعدتهم على استرجاع ذكرياتهم.

وأمضى المتأهلون الستة للتصفيات النهائية 3 أشهر في تطوير النماذج الأولية لمشاريعهم تحت إشراف نخبة من المشرفين والخبراء العالميين، وهم سام بارون، وجو دوسيه، وسابين مارسيليس، ويوسوكي هايانو، ما أسهم في الارتقاء بمستوى المشاريع التي قدمها هؤلاء المبتكرون الشباب، ومنها مشروع «استرجاع».

وقالت المصمِّمة بوه يون رو «أشعر بالامتنان الكبير بعدما أصبح مشروعي استرجاع أقرب ما يكون للإسهام في تحسين حياة المزيد من الأفراد، ولم يكن ذلك ليحدث لولا الدعم والمساندة اللذان نحظى بهما من قبل المرشدين، وفريقي من المهندسين والمبرمجين وخبراء الرعاية الصحية، والمستخدمين المتفانين».

وأضافت «أتاحت لي جائزة لكزس للتصميم فرصةً فريدةً لتحويل مشروعي إلى منتجٍ ملموس، وسعدت بلقاء العديد من المصممين الشغوفين من مختلف أنحاء العالم وتعلمت منهم الكثير، في رحلة مميزة وملهمة، وأتطلع قدماً إلى مواصلة الابتكار في التصميم من أجل عالمٍ أحسن وغدٍ أفضل للجميع».

من جانبه، هنأ الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة «تويوتا» في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، كي فوجيتا، المصمِّمة بوه يون رو على مشروعها المبتكر الفائز بالجائزة الكبرى، لافتاً إلى أن جائزة «لكزس للتصميم» تركز على تطوير ورعاية الأفكار الإبداعية التي يمكن أن تسهم في تنمية ودعم المجتمعات، من خلال دعم المصممين والمبدعين الذين قد تسهم أعمالهم في بناء مستقبل أفضل، ومبيناً أن مشروع «استرجاع» الفائز لهذا العام يشكل ثمرة إبداع ومخيلة خصبة، ويجسد جوهرالجائزة على الوجه الأمثل.

وقال فوجيتا إن نهج «لكزس للتصميم» يتمركز حول الخروج من نطاق الأفكار التقليدية المألوفة وتجاوز حدود الخيال، إذ تتيح الجائزة فرصة المضي قدماً بهذا النهج ومواصلة الشغف لابتكار تجارب مذهلة من شأنها إثراء المشاعر.

وذكر أنه من المقرر عرض المشاريع الستة التي تأهلت للمرحلة النهائية من جائزة «لكزس للتصميم» للعام 2022 في معرضٍ خاصٍ خلال أسبوع ميلان للتصميم 2022 الذي سيقام في شهر يونيو الجاري، وهو أكبر حدثٍ للتصميم في العالم.

ولفت إلى حصول المتأهلين إلى التصفيات النهائية على ميزة جديدة هذا العام، إذ أتيحت لهم فرصة مقابلة لجنة التحكيم المُكوَّنة من شخصيات رائدة في عالم التصميم، مثل باولا أنتونيلي، وأنوباما كوندو، وبروس ماو، وسايمون هامفريز، منوهاً إلى أنه وبعد انتهاء جلسة التحكيم، حصل المتأهلون للتصفيات النهائية على ملاحظاتٍ مباشرة على مشاريعهم، ونصائح عملية تساعدهم في تطوير أنفسهم والارتقاء بمهاراتهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي