pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

كأس آسيا 2023.. الاتحاد القاري يفتح باب إبداء الرغبة بالاستضافة بدلا من الصين

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

فتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الباب أمام اتحاداته الوطنية الأعضاء، من أجل ابداء الرغبة في استضافة كآس آسيا 2023 التي اعتذرت الصين عن عدم استضافتها بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19.

وأضاف الاتحاد القاري في بيان ان الموعد النهائي من أجل تقديم طلب الرغبة في استضافة كأس آسيا 2023 سيكون «بتاريخ 30 حزيران/يونيو 2022».

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن في 14 أيار/مايو الحالي اعتذار الصين عن عدم استضافة البطولة القارية بسبب تداعيات كورونا. وكان من المقرر أن تقام البطولة في 10 مدن صينية خلال الفترة من 16 حزيران/يونيو إلى 16 تموز/يوليو 2023 بمشاركة 24 منتخباً، وذلك بعد اختيار الصين من أجل الاستضافة في 5 حزيران/يونيو 2019 خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعة العمومية في باريس.

وأضاف الاتحاد القاري انه في أعقاب اعتذار الصين عن الاستضافة، قامت جمعيته العمومية خلال اجتماعها الثاني والثلاثين «بمنح الصلاحية للإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لوضع الشروط والمتطلبات من أجل تقديم ملفات الترشيح، وذلك بهدف إيجاد بديل لاستضافة البطولة».

وتابع «في أعقاب اختتام عملية تقديم الملفات، ستقوم الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم تقرير حول توصياتها إلى المكتب التنفيذي للاتحاد، وذلك ليتم اختيار المضيف الجديد لكأس آسيا 2023».

وبعد أيام قليلة من اعتذار الصين، كشف رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم كوزو تاشيما أنه تمت مقاربة بلاده من أجل الاستضافة. ونقلت صحيفة «نيكاي سبورتس» اليابانية عن تاشيما أن الاتحاد الاسيوي للعبة تواصل مع الاتحاد الياباني لامكانية تنظيم البطولة القارية، وقال في هذا الصدد «لقد تمت مقاربتنا. إذا قدر لليابان استضافة البطولة، سيكون الأمر مثيرا من دون أدنى شك».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي