No Script

تشكل 73 في المئة من الوحدات التجارية

104 آلاف محل تجاري بالعاصمة والفروانية وحولي

تصغير
تكبير

أفادت مجموعة مدن باستمرار تركز أنشطة البيع بالتجزئة في محافظات العاصمة والفروانية وحولي بما يصل إلى 104 آلاف محل تجاري، وبنسبة 73 في المئة من مجمل الوحدات التجارية في الكويت والمقدر عددها بنحو 143 ألف محل تمثل أكثر من 19 في المئة من مجمل الوحدات المسجلة بنهاية 2020.

وأوضحت الشركة في تقرير متخصص أن محافظة العاصمة حلّت في المركز الأول من حيث عدد الوحدات التجارية بنحو 46 ألف محل تمثل 32 في المئة من إجمالي الوحدات التجارية في الكويت، وتمثل 42 في المئة من مجمل الوحدات المسجلة في المحافظة، فيما جاءت محافظة الفروانية في المرتبة الثانية بنحو 31 ألف محل تمثل 21 في المئة من إجمالي المحلات، و20 في المئة من مجمل الوحدات في المحافظة، أما محافظة حولي فقد حلّت في المرتبة الثالثة بنحو 28 ألف محل تمثل 19 في المئة من مجمل المحلات، و13 في المئة من مجمل الوحدات في المحافظة.

وأشار التقرير إلى أن محافظات الأحمدي والجهراء ومبارك الكبير استحوذت على 39 ألف محل بنسبة 27 في المئة من الإجمالي في الكويت ما يشير إلى أن المحافظات الثلاث ما زالت في حاجة للمزيد من الوحدات التجارية، خصوصاً وأن المحافظات الثلاث بها 1.9 مليون نسمة أي أكثر من 40 في المئة من مجمل السكان في الكويت.

وأضاف التقرير أن المحافظات الثلاث يقطن بها نحو 707 آلاف مواطن بنسبة تصل إلى 48 في المئة من مجمل تعداد المواطنين بنهاية يونيو من 2021، وهو ما يمكن أن يعزز من توقعات نمو الطلب على الوحدات التجارية في تلك المناطق.

وأوضح التقرير أن أهم 10 مناطق تجارية في الكويت استحوذت على أكثر من 69 في المئة من مجمل عدد المحلات في الكويت، كما استحوذت مناطق القبلة والشويخ الصناعية وحولي على التوالي على أكثر من 48 ألف محل تمثل 34 في المئة من مجمل عدد المحلات في البلاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي