No Script

قيمتها تصل 400 مليون دينار ولجنة «مجلس الوزراء» تطلب مستندات تظلم «فلور ليمتد»

ممارسة «المشاريع الكبرى» في «النفط»... تعود للواجهة مجدداً

تصغير
تكبير

- ترسية وطرح وتمديد مناقصات في «نفط الكويت» و«البترول الوطنية»

عادت إلى الواجهة مجدداً ممارسة المشاريع الكبرى في شركة نفط الكويت، والمقدّر قيمتها ما بين 300 إلى 400 مليون دينار، حيث كشفت مصادر نفطية مطلعة لـ«الراي» أن لجنة تظلمات مجلس الوزراء، طلبت نسخة من المستندات والمعلومات الخاصة في شأن تظلم شركة «فلور ليمتد» بخصوص ممارسة خدمات التصميم الهندسي الشاملة وإدارة المشاريع الكبرى لـ«نفط الكويت» والخدمات المرتبطة بها.

وأوضحت أنه تم إطلاق الممارسة الشهر الماضي والتحضير لجولة تفاوض ثانية على الأسعار مع الشركات الأربعة المؤهلة مرة أخرى، بعد قبول تظلم «تكنيب» وإعادتها للممارسة في حين لم يُبت في تظلم «فلور ليمتد».

وقالت المصادر إن «نفط الكويت» مستمرة في إجراءاتها، حيث لم يصلها أي قرارات من لجنة التظلمات بخصوص إجراءات الممارسة.

يذكر أن جهاز «المناقصات» استبعد شركتي «فلور» و«تكنيب» من الممارسة بسبب عدم تعديل قيمة التأمين الأولي من 2.5 مليون دينار إلى نحو 2.65 مليون، ما دفع الشركتين لرفع تظلمهما إلى لجنة التظلمات في مجلس الوزراء، لعدم اطلاعهما على التعديلات المطلوبة على موقع الجهاز، فيما تقدر قيمة العقد في ممارسة عقود الشركات الاستشارية للمشاريع الكبرى بنحو 103 ملايين دينار لمدة 5 سنوات.

من جانب آخر، وافق الجهاز لـ«نفط الكويت» على ترسية مناقصة تقديم خدمات صيانة شاملة لأنظمة كشف الحريق والغاز في مناطق شمال وغرب الكويت (أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ 7.197 مليون دينار بعد استكمال النواقص.

ووافق الجهاز على تمديد عقد مناقصة استئجار مرافق للإنتاج الأولى (EPF) بمركز التجميع رقم 16 الجديد في غرب الكويت 21 يوماً دون تكلفة مالية، كما وافق على طرح العديد من المناقصات وإجراء ملحق تعديلي لبعض العقود وهي:

1 - طرح مناقصة إنشاء محطتين كهربائيتين فرعيتين جديدتين بجهد KV 132 وما يتصل بها من خطوط هوائية بشمال الكويت وإنشاء خطوط هوائية جديدة بجهد KV 33 غرب الكويت.

2 - طرح مناقصة الخدمات والتنظيف والأشغال المتصلة بها في منطقتي جنوب وشرق الكويت.

3 - طرح مناقصة خدمات دعم الصيانة لمرافق التصدير.

4 - طرح مناقصة خدمات تشغيل وصيانة للمعدات الميكانيكية وأنظمة تبريد الهواء في مستشفى الأحمدي.

5 - نشر الملحق التعديلي رقم 1 لمناقصة تقديم خدمات الصيانة الشاملة والدعم التشغيلي لمرافق الإنتاج في مناطق غرب الكويت مع تمديد موعد إقفال المناقصة أسبوعين.

6 - نشر الملحق التعديلي رقم 1 لمناقصة توفير خدمات الدعم لنظام إدارة المعلومات الصحية مع تمديد موعد الإقفال أسبوعين.

7 - طرح مناقصة صيانة شاملة ودعم تشغيلي لمرافق الغاز في جنوب وشرق الكويت.

وتمت الموافقة لـ«نفط الكويت» على طرح مناقصة صيانة شاملة ودعم تشغيلي لمرافق الغاز في شمال وغرب الكويت.

8 - طرح مناقصة استئجار مركبات نقل جماعي ومركبات للمرافق.

9 - نشر ملحق رقم 1 لمناقصة خدمات إزالة الرمال المتراكمة في منطقة جنوب وشرق الكويت مع تمديد موعد الإقفال لمدة أسبوعين.

تمديد وتعديلات

ووافق الجهاز لـ«نفط الكويت» على التمديد الأول لعقد مناقصة إنشاء خط أنابيب جديد قطر 48 بوصة لنقل النفط الخام من منطقة شمال الكويت إلى مشعب الخلط المركزي لمدة 348 يوماً، دون أي زيادة مالية على العقد.

ووافق على إجراء تعديلات على عقد مناقصة تقديم خدمات الصيانة لمرافق الإنتاج في مناطق غرب الكويت، إضافة لأعمال جديدة والحذف لأعمال أخرى بمبلغ 351.81 ألف دينار مع تمديد العقد 3 أشهر، للاستمرار بالأعمال المطلوبة دون انقطاع ولحين الانتهاء من إجراء مناقصتي العقد البديل.

ووافق الجهاز لـ«نفط الكويت» على إجراء التمديد الثاني لمناقصة تقديم خدمات التمريض في مستشفى الأحمدي والعيادات الخارجية لمدة 12 شهراً بمبلغ 3.52 مليون دينار لحين الانتهاء من إجراءات المناقصة.

كما وافق على إجراء تعديل البنود 1.18.13 بالمواصفات العامة للعقد بحيث لا يزيد عمر المركبات عن 7 سنوات بدلاً من 5 أثناء فترة تنفيذ عقد مناقصة مراقبة ومعاينة وتشغيل شبكات خطوط الوقود ومحطات التعزيز، حيث اطلع الجهاز على خطاب «نفط الكويت» المتضمن إجراء تفاوض للحصول على خصم 5 في المئة خاصة بالسعر الشهري للسيارات ليصبح بـ2.557 مليون دينار.

ووافق الجهاز لـ«نفط الكويت» على إجراء تمديد عقد مناقصة إنشاء مشعب خلط جديد للنفط الجوارسي الخفيف لمدة 464 يوماً.

ووافق الجهاز على طلب إجراء التمديد الثاني لعقد ممارسة تقديم خدمات المياه الداعمة لعمليات حفر وإصلاح الآبار سنة (شهر بشهر) بمبلغ 1.335 مليون دينار، وذلك مع استخدام 307.04 ألف من الاحتياطي لحين الانتهاء من إجراءات الممارسة البديلة.

وتمت الموافقة على اجراء التمديد الثاني لعقد ممارسة تقديم خدمات المياه الداعمة لعمليات حفر و اصلاح الآبار لمدة سنة، بـ1.576 مليون دينار، وذلك مع استخدام 376.222 ألف من الاحتياطي.

تأجيلات

وأجل الجهاز المركزي للمناقصات البت في طلب «نفط الكويت» ترسية المناقصة تركيب خطوط أنابيب تدفق النفط الخام والأشغال المتصلة بها في مناطق جنوب وشرق الكويت على شركة الهندسة الميكانيكية والمقاولات (أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ إجمالي قدره 42.5 مليون دينار، وأحال الجهاز المناقصة للقطاع الفني.

وأجل الجهاز البت في تمديد عقد مناقصة إنشاء خطوط أنابيب تدفق النفط الخام والأشغال المتصلة بها في منطقة شمال الكويت لمدة 275 يوماً، وذلك للاستمرار بالأعمال المطلوبة دون انقطاع ولحين الانتهاء من إجراءات مناقصتي العقد البديل، وجاء تأجيل البت لحين ورود كتاب لاحق من «نفط الكويت» يتضمن خطة العمل المطلوبة خلال فترة التمديد.

وأجل الجهاز البت في طرح مناقصة تحسينات الأمن والسلامة ونظام التحكم الإشرافي وتحصيل البيانات للآبار الجوارسية في شمال الكويت، فيما أجل البت في طرح مناقصة تزويد وتقديم خدمات لبرمجيات البترول الموحدة.

تأجيل البت بأمر تغييري لـ«كيبيك» بـ 4.9 مليون دينار

أجل الجهاز المركزي للمناقصات، البت في طلب الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) إصدار الأمر التغييري الثالث بزيادة 4.998 مليون دينار بارتفاع 3.37 في المئة على عقدProject«Management Consultancy Services Agreement for AL-Zour Project«Refin».

كما وافق لشركة البترول الوطنية على ترسية مناقصة مركز المساندة لتكنولوجيا المعلومات وخدمات التأجير والدعم الفني لأجهزة الحاسوب الشخصي والمحمول والأجهزة الطرفية وملحقاتها لكافة مواقع شركة «البترول الوطنية» على (أقل الأسعار) المطابقة للشروط والمواصفات بمبلغ 8.27 مليون دينار 5 سنوات و7 أشهر.

ووافق الجهاز على طرح مناقصة استبدال المحطات الكهربائية القديمة بمصفاة ميناء الأحمدي

وأجل البت في طلب «البترول الوطنية» التمديد الثاني لمناقصة أعمال الصيانة الميكانيكية لمصفاة ميناء عبدالله 12 شهراً، مع زيادة قيمة العقد 13.28 مليون دينار بنسبة 34.262 في المئة من القيمة، لضمان استمرارية أعمال العقد الحالي.

ووافق الجهاز لـ«البترول الوطنية» على التمديد الأول لعقد ممارسة تزويد مصفاتي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي بغاز النيتروجين بواسطة عربات مقطورة لمدة 6 أشهر (مشهرة) مع زيادة على قيمة العقد بـ1.156 مليون دينار بنسبة 15.324 في المئة.

كما وافق على إجراء التمديد الأول لممارسة تزويد مصفاتي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي بغاز النيتروجين بواسطة عربات مقطورة 6 أشهر (مشهرة) مع زيادة علي قيمة العقد بـ805.309 ألف دينار بنسبة 23.36 في المئة تقريباً لضمان استمرار غاز النيتروجين لمصافي الشركة ولحين الانتهاء من طرح وترسية العقد البديل.

ووافق على طرح مناقصة خدمات الصيانة الكهربائية في المصفاة ومناطق تشغيل وسائل الغاز في ميناء الاحمدي، فيما أجل البت في طرح مناقصة الأعمال الهندسية والتوريد والتركيب والمساعدة في التشغيل لاستبدال المنشط في وحدة التكسير بالعامل الحفاز المانع «FCC» رقم 86 في مصفاة ميناء الأحمدي.، وذلك لحين تسجيل الشركات لدى الجهاز خلال شهر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي